تداعيات أزمة ويل سميث بين نجوم هوليوود.. أنتوني هوبكنز يدعو للهدوء وجيم كاري يهدد باللجوء للقضاء

عبر كل من الممثلة الاسترالية آيلا فيشر Isla Fisher وزوجها الممثل البريطاني ساشا بارون كوهين عن دعمهما للممثل الكوميدي كريس روك بعد أن قام ويل سميث بالتعدي عليه بالضرب بشكل مفاجئ في حفل توزيع جوائز الأوسكار هذا العام.

آيلا فيشر وساشا بارون كوهين يدعمان كريس روك

تتوالى ردود الأفعال حول واقعة الأوسكار الأخيرة التي قام فيها ويل سميث بصفع كريس روك على خشبة المسرح أثناء تقديم إحدى فقرات الأوسكار عندما سخر الأخير من زوجة ويل سميث بسبب "رأسها الأصلع"، حيث أعلنت الممثلة الاسترالية آيلا فيشر دعمها لـ كريس روك، ونشرت عبر ستوري حسابها بإنستجرام صورة كريس روك موضحةً أنها تقف في صفه وتدعمه، كما أشارت إليه بهاشتاج "أسطورة الكوميديا - comedy legend"، ثم شاركت صورة أخرى لـ كريس مع زوجها ساشا بارون كوهين.

كريس روك

جيم كاري يهدد باللجوء للقضاء لو كان مكان كريس روك

واقعة ويل سميث الشهير أثارت جدلًا عالميًا وردود فعل متباينة بين نجوم هوليوود، حيث قال جيم كاري أنه كان سيقاضي ويل سميث بتعويض يصل إلى 200 مليون دولار إذا كان قد صفعه تلك الصفعة، موضحًا في تصريحه لبرنامج CBS Mornings عن رد فعل الجماهير عندما فاز ويل بجائزة الأوسكار بعد تلك الواقعة: "لقد شعرت بالغثيان من التصفيق الحار"، مشيرًا إلى أن الحادثة ألقت بظلالها على اللحظة الساطعة للجميع، ووصفها بأنها "لحظة أنانية".

في المقابل، تناول بعض المشاهير الحدث في سياق آخر، حيث تفاعل المغني فيفتي سينت مع واقعة الصفع بطريقة مرحة فنشر صورة للصفعة، وقال على لسان سميث: "لا تمزح معي أبداً بعد الآن"، وأمس شاركت جادا بينكيت سميث بنفسها أول تعليق لها على الواقعة برسالة غير مباشرة قالت فيها: " "هذا موسم للتعافي وأنا هنا من أجله"، في حين علق النجم العالمي أنتوني هوبكنز على الموقف ودعا إلى السلام والحب والهدوء.

اعتذار ويل سميث

من جانبه، اعتذر ويل سميث علنًا لـ كريس روك في منشور على إنستجرام أوضح من خلاله أن سلوكه كان متهورًا وغير لائقًا، كما اعتذر لأكاديمية الأوسكار والجمهور في كل مكان، ويأتي هذا الاعتذار بعد ساعات من إدانة أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة يوم الاثنين تصرفات ويل سميث وفتح تحقيقًا رسميًا في الحادث، في حين قال مركز شرطة لوس أنجلوس إنه على علم بالواقعة، لكن لم يتم فتح تحقيق بشأن الحادث لأن الشخص المتضرر رفض تقديم محضر للشرطة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Will Smith (@willsmith)

الواقعة المشار إليها حدثت بعد أن سخر الممثل الكوميدي كريس روك من زوجة ويل سميث، جادا بينكيت سميث، عندما اعتلى المسرح لتقديم أوسكار لأفضل فيلم وثائقي، قال إنه كان يتطلع إلى رؤية جادا سميث في فيلم  "G.I. Jane" في إشارة للدور الذي قدمته ديمي مور ساخرًا من شعر جادا سميث، وهو ما أفقد ويل سميث أعصابه وصعد على خشبة المسرح وصفع كريس روك على وجهه محذرًا إياه ألا ينطق باسم زوجته مرة أخرى، وهو ما ترك هوليوود في مواجهة لحظة أذهلت جمهور مسرح دولبي والمشاهدين في المنزل، بل وحتى حول العالم.

الصور من حساب الأوسكار وويل سميث والفيديو المتداول