ويل سميث يعتذر عن واقعة الضرب بالأوسكار بعد فتح الأكاديمية تحقيقًا رسميًا حول الحادث

اعتذر ويل سميث علنًا للممثل الكوميدي كريس روك لصفعه على وجهه في حفل توزيع جوائز الأوسكار ليلة الأحد بعد أن سخر الأخير من جادا بينكيت سميث بسبب رأسها الأصلع في واقعة أثارت جدلًا عالميًا.

ويل سميث يعتذر بعد واقعة الضرب الشهيرة

كتب ويل سميث على حسابه بإنستجرام منشورًا جاء فيه: "العنف بجميع أشكاله سام ومدمر، سلوكي في حفل توزيع جوائز الأوسكار الليلة الماضية كان غير مقبولًا ولا يغتفر"، تابع: "النكات عني هي جزء من الوظيفة، لكن النكات حول حالة جادا الطبية كانت أكثر من أن أتحملها، وكان رد فعلها عاطفيًا"، تابع ويل سميث في منشوره: "أود أن أعتذر لك علنًا يا كريس، فقدت أعصابي وكنت مخطئا، أشعر بالحرج وأفعالي لم تكن مؤشرًا على الرجل الذي أريد أن أكون، لا مكان للعنف في عالم الحب والطيبة".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Will Smith (@willsmith)

قدم ويل سميث اعتذاره أيضًا لأكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة المنظمة للأوسكار، وكتب: "أود أيضًا أن أعتذر للأكاديمية ومنتجي العرض وجميع الحاضرين وكل من يشاهده حول العالم، أود أن أعتذر لعائلة ويليامز وعائلة الملك ريتشارد، يؤسفني بشدة أن سلوكي قد أساء لما كان رحلة رائعة لنا جميعًا".

الأكاديمية تفتح تحقيقًا رسميًا في الحادث

ويأتي هذا الاعتذار بعد ساعات من إدانة أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة يوم الاثنين تصرفات ويل سميث وفتح تحقيقًا رسميًا في الحادث، وقالت في بيان لوسائل الإعلام: "تدين الأكاديمية تصرفات ويل سميث في عرض الليلة الماضية، لقد بدأنا تحقيقًا رسميًا حول الحادث وسنستكشف المزيد من الإجراءات والعواقب وفقًا للوائح ومعايير السلوك لدينا وقانون ولاية كاليفورنيا "، وقال مركز شرطة لوس أنجلوس إنه على علم بالواقعة، لكنه لم يتم فتح تحقيق بشأن الحادث لأن الشخص المتضرر رفض تقديم محضر للشرطة.

تفاصيل واقعة ويل سميث وكريس روك

الواقعة المشار إليها حدثت بعد أن سخر الممثل الكوميدي كريس روك من زوجة ويل سميث، جادا بينكيت سميث، عندما اعتلى المسرح لتقديم أوسكار لأفضل فيلم وثائقي، قال إنه كان يتطلع إلى رؤية جادا سميث في فيلم  "G.I. Jane" في إشارة للدور الذي قدمته ديمي مور ساخرًا من شعر جادا سميث، وهو ما أفقد ويل سميث أعصابه وصعد على خشبة المسرح وصفع كريس روك على وجهه محذرًا إياه ألا ينطق باسم زوجته مرة أخرى، وهو ما ترك هوليوود في مواجهة لحظة أذهلت جمهور مسرح دولبي والمشاهدين في المنزل، بل وحتى حول العالم.

يُذكر أن جادا بينكيت سميث تحدثت علنًا عن حقيقة أنها تعيش مع مرض مناعي يتسبب في تساقط الشعر، وكانت صريحة بشأن ذلك، حيث كتبت في ديسمبر الماضي في منشور على إنستجرام: "أنا وهذا المرض سنكون أصدقاءً لفترة".

 

الصور من حساب الأوسكار بإنستجرام والفيديو المتداول