عودة بيليه إلى غرفة العناية المركزة بعد تدهور حالته الصحية

أفادت مصادر صحفية أن نجم كرة القدم البرازيلي بيليه دخل إلى العناية المركزة يوم الجمعة كإجراء احترازي بعد إجراء عملية استئصال ورم من القولون.

بيليه يدخل وحدة العناية المركزة

بحسب ما ورد في صحيفة the sun البريطانية، دخل بيليه في البداية وحدة العناية المركزة يوم الثلاثاء بعد خضوعه لعملية جراحية لإزالة ورم من القولون في مستشفى ألبرت آينشتاين في ساو باولو بالبرازيل. وعلى الرغم من ذلك، تشير التقارير إلى أن حالة بيليه مستقرة وأكدت ابنته كيلي ناسيمنتو أيضًا أنه "يتعافى جيدًا". وكتبت عبر حسابها على إنستجرام، تطمئن الجمهور بشأن آخر تطورات حالة والدها الصحية، وذكرت أن إجراء عملية خطيرة مثل هذه لرجل في سن والدها تعتبر مضاعفاتها الصحية غير مستقرة، وأضافت أنه بالأمس كانت صحته متدهورة نوعًا ما، ولكنها بدأت تتحسن قليلًا الآن.

صحة بيليه تتحسن بشكل تدريجي

وفي نفس الشأن، ذكرت صحيفة الجارديان، أن بيليه، البالغ من العمر 80 عامًا، قال إن صحته تتحسن بشكل تدريجي، وجاءت تصريحات اللاعب الشهير بعد التقارير التي أفادت بأنه عاد إلى وحدة العناية المركزة في مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو في تدهور واضح لصحته، وأكد ذلك ما نشرته وسائل الإعلام البرازيلية يوم الجمعة أن بيليه دخل مرة أخرى إلى وحدة العناية المركزة بسبب مضاعفات بعد إجراء العملية، وبقي في المستشفى لمزيد من المراقبة ومتابعة حالته الصحية.

وجاء في بيان صادر عن أطباء مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو، ونقلته صحيفة الإندبندنت البريطانية، أن حالة بيليه الصحية أصبحت مستقرة ويتماثل للشفاء، وذلك بعد نقله إلى وحدة الرعاية المركزة بعد خروجه من غرفة العمليات.

أسطورة كرة القدم بيليه

بيليه هو أحد أعظم لاعبي كرة القدم في التاريخ، شارك في مباريات دولية عندما كان يبلغ من العمر 17 عامًا فقط في عام 1958، وسجل ستة أهداف في مباريات كأس العالم في ذلك العام، وسجل مرتين في المباراة النهائية، حيث فازت البرازيل بكأس العالم للمرة الأولى. واحتفظت البرازيل باللقب في عام 1962، على الرغم من أن بيليه غاب عن البطولة بسبب الإصابة، وفاز بها مرة أخرى في المكسيك عام 1970، حيث افتتح بيليه تلك المباراة بالتسجيل ضد إيطاليا في النهائي، وذكر فريق سانتوس البرازيلي أن بيليه سجل 1091 هدفًا خلال 18 عامًا مع النادي.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Pelé (@pele)

وبحسب المعلومات الواردة في الجارديان، اعتزل بيليه  اللعب في عام 1977، وأصبحت صحته مصدر قلق للأسرة والمشجعين في الآونة الأخيرة، حيث عانى من مشاكل في الفخذ لسنوات ولا يستطيع المشي بدون مساعدة. وفي عام 2014 أمضى بعض الوقت في وحدة العناية المركزة بسبب التهاب حاد في المسالك البولية.

 

الصور من حساب ابنة بيليه كيلي ناسيمنتو على انستجرام