"Fast & Furious" يتفوق على "A Quiet Place 2" في أول أسبوع عرض بأمريكا

سلسلة Fast & Furious في نسختها الأخيرة F9 حطمت أرقام شباك التذاكر في عصر الوباء في أول عطلة نهاية أسبوع لها.

رقم قياسي جديد من F9

حققت النسخة الأخيرة Fast Furious 9  لـ فين ديزل 70 مليون دولار في شباك التذاكر في أمريكا الشمالية، وفقًا Variety.

يبدو أن فيلم الحركة قد وصل في وقت مثالي، ويقول جيم أور ، رئيس التوزيع المحلي في Universal، إن القرار الجريء الذي اتخذناه لتأجيل عرض F9 ونزوله في هذا التوقيت كان مثاليا وأضاف: "لقد أشعل إصدارنا شباك التذاكر المحلي وأعد السوق لصيف رائع".

كان أحدث رقم قياسي في زمن الوباء قبل رقم F9، كان بواسطة فيلم الخيال العلمي A Quiet Place الجزء الثاني، والذي حقق 48.3 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية.

حظي الفيلم أيضًا بجاذبية واسعة بين رواد السينما الأصغر سنًا، حيث كان أكثر من نصف المشاهدين أقل من 25 عامًا.

على الرغم من أن افتتاح F9 كان بقيمة 70 مليون دولار، يعد ذلك تراجعًا كبيرًا عن سلسلة Furious 7 الافتتاحية المرتفعة في عطلة نهاية الأسبوع البالغة 147.2 مليون دولار.

جاء F9 أيضًا خلف الفيلم السابق في السلسلة بعنوان، The Fate Of The Furious، الذي حقق 98 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الأولى وسط مراجعات باهتة.

في خطوة غير عادية، تم إصدار F9 قبل شهر في بعض الأسواق الدولية، مما سمح لها بتحقيق 335 مليون دولار إضافية.

ومع ذلك، نظرًا لأن الفيلم تم إنتاجه قبل الوباء وتكلف مبلغًا مشابهًا للميزانيات السابقة، فسوف يحتاج إلى مواصلة الأداء الجيد في شباك التذاكر ولاحقًا رقميًا من أجل تحقيق التعادل.

A Quiet Place 2 يستمر في أدائه الجيد

احتل A Quiet Place 2 المركز الثاني خلال عطلة نهاية الأسبوع بمبلغ يبلغ 6.2 مليون دولار، وبإجمالي ايردات بلغ 136.4 مليون دولار محليًا بعد خمسة أسابيع من عرضه .

تلقى الجزء الثاني من بطولة إميلي بلانت، الذي كتبه وأخرجه زوجها جون كراسنسكي، مراجعة قوية من النقاد.

أما تكملة The Hitman's Wife's Bodyguard، الذي تصدر شباك التذاكر الأسبوع الماضي، تراجع إلى المرتبة الثالثة محققا 4.875 مليون دولار.

أولئك الذين يبحثون عن جرعة أكثر ملائمة للعائلة توافدوا على Peter Rabbit 2 ، والذي تأخر بسبب الوباء، وحقق 4.85 مليون دولار في أسبوعه الثالث في دور العرض.

كان للعائلات أيضًا فيلم Cruella بطولة ، إيما ستون، الذي حقق 3.73 مليون دولار بعد ثلاثة أسابيع في دور العرض ومتاح للمشاهدة على Disney +.

أما فيلم الرعب The Conjuring: The Devil Made Me Do It فحقق 2.92 مليون دولار، ليصبح المجموع المحلي لإيراداته 59.1 مليون دولار.