بمناسبة عيد ميلاده  ... حقائق قد لا تعرفونها عن المايسترو روجر فيدرر

اشتهر لاعب التنس السويسري الشهير روجر فيدرر " Roger Federer" كأحد أفضل لاعبي التنس في العالم بفضل إنجازاته الرائعة في عالم التنس، والتي مكنته من البقاء ضمن أفضل عشرة مصنفين على العالم بشكل مستمر منذ أكتوبر 2002، وضمن أفضل عشرين مصنف على العالم منذ أبريل 2001 حتى الآن، يوم السبت هذا الأسبوع والموافق ليوم 8 أغسطس 2020، احتفل روجر فيدرر، والذي يحتل حاليا المركز الثالث عالميا في تصنيف لاعبي التنس للرجال، بعيد ميلاده التاسع والثلاثين.

 واحتفالا بهذه المناسبة، دعونا نستعرض معا مجموعة من الحقائق المثيرة للاهتمام عن حياة روجر فيدرر

  • روجر فيدرر يحمل جنسية مزدوجة فإلى جانب جنسيته السويسرية التي حصل عليها من والده، فإنه يحمل أيضا الجنسية الجنوب إفريقية من والدته.
  • روجر فيدرر عشق الرياضة منذ الصغر واعتاد على ممارسة عدة رياضات مختلفة إلى جانب التنس الذي بدأ في ممارسته وهو في الثامنة من عمره، وكان من بينها كرة السلة وكرة القدم، إلا أنه اختار التركيز على رياضة التنس وأصبح لاعب تنس محترف وعمره لا يتجاوز 11 عام.
  • روجر فيدرر أصبح نباتي وهو في السادسة عشر من عمره.
  • روجر فيدرر يتمتع بمواهب متعددة فهو عازف بيانو جيد وتلقى دروس في البيانو في طفولته.
  • لاعب التنس المفضل لدى روجر فيدرر هو لاعب التنس الأمريكي اليوناني الأصل بيت سامبراس " Pete Sampras" والذي كان فيدرر يتطلع إليه منذ الصغر، والطريف إن إنجازات فيدرر قد تجاوزت لاعبه المفضل على مدار حياته المهنية.
  • فيدرر يفضل تناول الأطعمة الإيطالية واعترف في إحدى المناسبات بأنه يفضل تناول الأطعمة الإيطالية بشكل خاص في روما، وهو سفير أيضا لشركة Barilla الإيطالية للأطعمة والتي قامت بإنتاج باستا نودلز خصيصا من أجله.
  • روجر فيدرر لديه عدد لا بأس به من الأصدقاء المقربين من المشاهير أبرزهم لاعب الجولف الشهير تايجر وودز " Tiger Woods".
  • روجر من محبي الطبيعة ويهوى الرحلات الاستكشافية وسط الطبيعة وخاصة في المناطق الجبلية وعادة ما ويوثق رحلاته وسط الطبيعة من خلال صفحته الرسمية على موقع الإنستغرام وخاصة رحلاته في منطقة جبال الألب السويسرية.
  • أغرب الهدايا التي تلقاها روجر فيدرر في حياته المهنية هي الهدية التي تلقاها بعد فوزه في بطولة سويسرا المفتوحة للتنس في عام 2003 حيث تلقى وقتها بقرة أطلق عليها اسم جولييت " Juliet".
  • روجر فيدرر لديه العطر الخاص به الذي يحمل الأحرف الأولى من اسمه وهو عطر RF.
  • روجر فيدرر يمتلك مجموعة كبيرة من السيارات الفخمة وأبرزها سيارات مرسيدس وهي العلامة التجارية التي اختير سفيرا لها منذ سنوات، وتتضمن سياراته المرسيدس سيارة مرسيدس E-Class Cabriolet.
  • روجر فيدرر يمتلك مؤسسة خيرية جمعت أكثر من 40 مليون دولار لصالح توفير تعليم أفضل للأطفال في سويسرا وجنوب إفريقيا، وفي وقت سابق من هذا العام أعلن روجر فيدرر عن تبرعه وزوجته بمبلغ واحد مليون فرانك سويسري، لصالح الأسر المتضررة في سويسرا جراء أزمة تفشي جائحة كورونا، وعلق على ذلك في تصريح له قال فيه: "معا يمكننا تجاوز هذه الأزمة".

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

These are challenging times for everyone and nobody should be left behind. Mirka and I have personally decided to donate one million Swiss Francs for the most vulnerable families in Switzerland. Our contribution is just a start. We hope that others might join in supporting more families in need. Together we can overcome this crisis! Stay healthy! Dies sind herausfordernde Zeiten für uns alle und niemand sollte zurückgelassen werden. Mirka und ich haben beschlossen, persönlich eine Million Schweizer Franken für die am stärksten gefährdeten Familien in der Schweiz zu spenden. Unser Beitrag ist nur ein Anfang. Wir hoffen, dass sich andere anschließen, um noch mehr bedürftige Familien zu unterstützen. Gemeinsam können wir diese Krise überwinden! Bleibt gesund! Nous vivons une période difficile pour nous tous et personne ne doit être laissé pour compte. Mirka et moi avons décidé de personnellement faire don d'un million de francs suisses aux familles les plus défavorisées en Suisse. Notre contribution n'est qu'un début. Nous espérons que d'autres se joindront à nous pour aider encore plus de familles dans le besoin. Ensemble, nous pouvons surmonter cette crise! Restez en bonne santé!

A post shared by Roger Federer (@rogerfederer) on