مسلسل مالك بن الريب

مسلسل مالك بن الريب

مسلسل مالك بن الريب

الممثل ياسر المصري أثناء تصوير بعض مشاهد العمل

الممثل ياسر المصري أثناء تصوير بعض مشاهد العمل

من كواليس مسلسل مالك بن الريب

من كواليس مسلسل مالك بن الريب

الممثل ياسر المصري

الممثل ياسر المصري

مالك بن الريب، آخر الشعراء العرب المغمورين فى التاريخ العربي، المسلسل يحكي عن مرحلة تاريخية مهمة فى نهاية عهد الخليفة عثمان بن عفان وبداية عهد حكم معاوية بن ابي سفيان، وانطلاق حركة الفتوحات الإسلامية بإتجاه بلاد فارس.

قصة مسلسل مالك بن الريب

الممثل الأردني ياسر المصري "مالك بن الريب"، أشار إلى أن المسلسل يحمل الكثير من التقاليد والعادات العربية الإيجابية، وأن مالك  كان فارسا صعلوكا تأثر بالشاعر عروة بن الورد، وأنه كان يأخذ من الأغنياء لصالح الفقراء، ما جعل الحكام مروان بن الحكم وزياد إبن أبيه يطاردانه ويلاحقانه، ما أضطره إلى الهرب لبلاد فارس وإلتقى هناك بسعيد بن عثمان بن عفان ووجد النفحة الإيمانية بداخله عند دخوله سن الخمسين، لافتا أنه قضى معظم حياته ضمن جيش سعيد بن عثمان في الفتوحات.

مارغو حداد تتحدث عن شخصيتها

البطولة النسائية للفنانة مارغو حداد والتي تقوم بدور زوجة مالك "مية"، الفتاة القادمة من مدينة البصرة، الجميلة التي تحب مالك بن الريب من اول نظرة، وترى فيه فارس أحلامها الذي جاء على حصانه الأبيض ليخطفها، حيث تغادر البصرة بعد أحداث مع اخيها، وتلتقي صدفة مع مالك بن الريب في الطريق، ويأخذهم إلى قبيلته ويتزوجا بعدها.

أبطال مسلسل مالك بن الريب

المسلسل بطولة ياسر المصري، نبيل المشيني، أحمد العمري، زهير النوباني، نادرة عمران، مارغو حداد، ﺗﺄﻟﻴﻒ صالح الشورة، وﺇﺧﺮاﺝ محمد لطفي.

تم تصوير المسلسل في منطقة الكفرين بالأغوار الأردنية المحاذية لسد الكفرين، ويتميز العمل بضخامة الإنتاج، حيث استعان مخرجه بتقنية 4k في تصوير بعض المشاهد، فضلا عن الاستعانة بعدد ضخم من الممثلين والفنيين، خلال مشاهد المعارك الكبرى التي استلزمت إشراك فريق مختص لتنفيذ المشاهد الخطيرة.

البرومو الثاني لمسلسل مالك بن الريب