مسلسل يونس ولد فضة

مسلسل يونس ولد فضة

مسلسل يونس ولد فضة

من خلال دراما صعيدية لها أبعاد إنسانية واجتماعية لا تتناول مسألة الثأر والقتل بل سنغوص داخل أعماق الصعيد في مسلسل " يونس ولد فضة" مع الفنان عمرو سعد .

يعود الفنان عمرو سعد للدراما الصعيدية من خلال مسلسل يونس ولد فضة حيث سبق أن قدمها في عدة أعمال، منها  الحب موتا ومملكة الجبل .

قصة مسلسل يونس ولد فضة

تدور أحداث المسلسل حول شخصية أحد أباطرة الصعيد يونس شهاب الذي يقوم بتحقيق كل ما يريد بكل الطرق المشروعة والغير مشروعة وسوف يسلط العمل الضوء علي العديد من قضايا الفساد المستوطنة في بعض مناطق الصعيد والتي لا تجد من يواجهها.

المسلسل بالفعل يقدم دراما صعيدية حقيقية، وليست تقليدية ، فالعمل يرصد حياة الصعيد فى العصر الحديث، وبشكل واقعى للغاية، فيتناول الناس الذين نراهم الآن فى الأقصر وأسوان وسوهاج وقنا، فهذه المحافظات أصبحت بها مدن مثل القاهرة والجيزة يرتدى سكانها البدل والقمصان والبنطلونات  ومن خلال هذه الفئات ستتم رصد مشاكلهم ومعاناتهم وأحلامهم وطموحاتهم، وأيضا الفساد هناك نضع عليه خطوطا عريضة.

تم التصوير في محافظات صعيدية في أماكن حقيقية وليست ديكورات منها الأقصر وقنا وسوهاج والمنيا فبطل المسلسل يونس "عمرو سعد" ترك منزل والده وأصبح يعيش فى بلد آخر بالصعيد، وشقيقاته يعشن فى بلد آخر، ووالده يعيش فى بلد، إذ إن الأسرة متفرقة.

كان المسلسل يحمل اسم ولد فضة إلا إن مخرج المسلسل قرر تغير الاسم إلى يونس ولد فضة وذلك لأنه أنسب لأحداث العمل .

أبطال مسلسل يونس ولد فضة

يشارك في مسلسل "يونس ولد فضة" سوسن بدر، ريهام حجاج، هبة مجدى، سهر الصايغ، إيهاب فهمي، إلهام عبدالبديع، حسن عيد، والوجه الشاب الجديد عمرو كمال، إضافة إلى صفاء الطوخى، عبدالعزيز مخيون، فتوح أحمد، أحمد صيام، محمد الصاوى، إنعام سالوسة، محمد التاجى، أحمد حلاوة، أحلام الجريتلى، محمد أبو الوفا، أميرة العايدى.