مصممة العبايات سارة العتابي: العبايات الملونة المحتمشة والأنيقة الأكثر طلبا

sara abaya

sara abaya

العبايات الملونه

العبايات الملونه

العبايات الملونه الأكثر طلبا من تصاميم ساره

العبايات الملونه الأكثر طلبا من تصاميم ساره

من تصاميم sara_couture

من تصاميم sara_couture

من تصاميم ساره

من تصاميم ساره

ن عرض عبايات ساره

ن عرض عبايات ساره

من عرض عبايات ساره

من عرض عبايات ساره

sara abaya

sara abaya

عبايات ساره

عبايات ساره

عبايات ساره

عبايات ساره

تحرص السيدة الخليجية عامة والسعودية خاصة على إقتناء العباية التي تتوافق مع ذوقهن الخاص والمواكبة لأجدد خطوط الموضة الخاصة بتصميم العبايات، لذلك برزت العديد من الأسماء في هذا المجال ومنهن على سبيل المثال سارة العنتابي والتي كان لنا لقاء خاص معها في آخر عرض أزياء لعباياتها في العاصمة الرياض.
 
عرفينا عنك أولا من هي سارة العنتابي ؟
مصممة عبايات سعودية أعشق هذا المجال وأعمل به منذ 9 سنوات كانت بداياتي بسيطة والآن لي خط أزيائي الخاص بالعبايات يحمل إسم "sara couture" وأشارك بتصاميمي في كثير من المعارض في السعودية وخارجها.
 
كيف ترين بداياتك.. الفرق مع اليوم؟
بداياتي كانت بسيطة جداً ففي تصميم العبايات أصبح هناك تطور ملحوظ في تصاميمها وأقمشتها وتنوع خاماتها حتى في طرق عرضها، ففي السابق كنا نعتمد فقط على المعارض والتي كانت قليلة جدا، أما الآن فالأمر تغير كثيرا. 
 
كيف ترين هذا التغيير؟
الان أصبحت المعارض أكثر إنتشارا فلا يمر شهر او شهرين إلا كان هناك معرض في الرياض أو في اي مدن المملكة أو حتى خارجها يمكنني من خلالها عرض تصاميمي وليس هذا فقط فهناك أيضا معارض" الفاشن شو" وعرض الأزياء المباشر أكثر حياة و قدرة على إيصال تصاميمنا بشكل أجمل لعميلاتنا و هو الأجدد في عالم العبايات غير الاعلام ومواقع التواصل الإجتماعي.
 
هل ترين أن مواقع التواصل الاجتماعية خدمت المرأة السعودية؟
نعم بالتأكيد وبالرغم من أنني لم أستغل هذا الجانب بشكل مباشر وإعتمدت فعليا على المعارض إلا أنني استخدم المواقع الاجتماعية في عرض بعض تصاميمي والإعلان عن المعارض التي سأشارك فيها وبالتالي فإن عميلاتي سيجدنني هناك بكل سهولة للإطلاع على منتجاتي وهذا ما أفضله حقيقة.
 
كيف ترين ذوق المرأة السعودية من خلال تعاملك معهن؟
المرأة السعودية دائما ذكية في إنتقاء ما يناسبها لذلك نجدها تبحث عن الاناقة والبساطة والعملية في تصميم العبايات، كما أنهن يفضلن العبايات الخفيفة والصيفية بسبب الأجواء المناخية وبسبب حرصهن على أن يجدن الخامات المناسبة لهن في أي وقت وزمان.
 
بناء على ماذا تختارين ألوانك للتوافق مع عميلاتك؟
أنا أعشق اللون الاسود في تصاميمي ورغم طلب العبايات الملونة من جميع عميلاتي الا اني حريصة على إدخال اللون الأسود فيها لإعطائها بصمتي الخاصة وهذا ما يجعل خط تصاميمي مميزا وأكثر إقبال من الكثيرات اللواتي يجدن أنفسهن في الأسود والملون في ذات الوقت.
 
على ماذا إعتمدت في تصاميم شتاء 2016 و صيف 2017؟
اعتمدت في فصل الشتاء لهذا العام على الصوف بجميع ألوانه عوضاً عن المخمل وأكثر ما ركزت عليه هي الألوان الغامقة التي تتماشى مع فصل الشتاء كالبني والكحلي والزيتي والعنابي والأسود بالطبع، كما اعتمدت في تصميم العبايات على الإستايل التركي والأقمشة التركية مواكبة لإعجاب الجميع بتركيا وسفرهم لها. أما في فصل الصيف فسأستخدم القماش الخفيف والفضفاض والعملي وسأدخل اللون الأبيض والبيج فيها إضافة إلى بعض الألوان الأخرى.
 
أخيرا على ماذا تحرص سارة في تصاميمها؟
أكثر ما أحرص عليه عند تصميم عباياتي أن تكون أنيقة وواسعة وأكثر حشمة فالمرأة السعودية حينما تبحث عن الموضة أكثر ما يهمها أن تكون أكثر إحتشاما كذلك وهذا ما أركز عليه فالبساطة هي سر الأناقة.