شهد المري: الفتاة السعودية أثبتت نجاحها حتى بعدم إظهار وجهها

شهد تخطط لمدونتها

شهد تخطط لمدونتها

مدونة شهد cozmoburqa

مدونة شهد cozmoburqa

تميزت شهد بطريقتها الأنيقة في عرض المنتجات

تميزت شهد بطريقتها الأنيقة في عرض المنتجات

تعشق شهد العطور

تعشق شهد العطور

تصوير شهد للمنتجات التي تعرضها في مدونتها

تصوير شهد للمنتجات التي تعرضها في مدونتها

cozmoburqa

cozmoburqa

أبدعت الكثير من الفتيات السعوديات في العديد من المجالات الخاصة بالأزياء والمكياج إلا أن البعض منهن إستطعن التميز بحساباتهن في المواقع الإجتماعية إضافة إلى المدونات الخاصة بهن والتي من خلالها تعرض تفاصيل أكثر من المواقع الإجتماعية التي إعتاد عليها الجميع، شهد المري تميزت بمدونتها هذه وكان لنا معها هذا اللقاء حولها.
 
بداية عرفينا من هي Cozmoburqa؟
بإختصار شديد أنا شهد المري أبلغ من العمر 24 عاما، محبة للحياة ولكل ما هو جديد، اعشق الفاشن وكل ما هو متعلق فيه ومن اسباب حبي لهذا المجال أن التغير فرض في هذا المجال، كوني لا أحب الروتين بتاتاً، كما أنني هاوية للتصوير بشكل كبير وتعجبني فكرة أنني بالكاميرا أستطيع ابتكار الكثير من الجمال الذي يسر الناظرين، وبالطبع يعلم الجميع حبي للعمل والعلاقات وأعتقد أن هذا سبب من اسباب نجاحي ولله الحمد.
 
كيف كنت بدايتك مع التدوين؟
بدايتي كانت عن طريق صديقة لي تدعى جميلة هي من أدخلتني بهذا المجال و عرفتني عليه، ففي البداية كان Cozmoburqa مشروع لمادة بالجامعة وعرضته بالانستقرام ووجدت إقبالاً جميلاً عليه وهنا كانت بدايتي.
 
تميزت شهد بطرح الجديد والأنيق فكيف تختارين مواضيع مدونتك؟
مواضيع مدونتي دائماً اطرحها على رغبة القراء والمتابعين، وهذا أهم ما أحرص عليه لجذب الجميع وبالتالي أنعكس ذلك بزيادة متابعيني الذين يزدادون يوماً بعد يوم بسبب تفاعلي مع طلباتهم.
 
شهد الفتاة الخجولة التي استطاعت النجاح في كسر خوفها، كيف تجد نفسها الآن؟
أجد نفسي الان متمكنة في أغلب المجالات حتى أنني لم أتوقع نجاح الكثير من الأمور في حياتي أو أنني سادخل فيها أو أتغلب عليها والحمد الله أنا الآن شخص أذكى وأقوى في كثير من المجالات.
 
قسمتِ مدونتك إلى 9 أقسام، أيها في نظرك التي تجد رواجاً أكثر؟ 
طبعا المواضيع المتعلقة بطريقة تنسيقي للعبايات ورحلة العطور فهي الأكثر متابعة وتفاعلاً من الفتيات.
 
هل ترين أن الفتاة السعودية أصبحت أكثر وعياً بالموضة؟
نعم و بشكل كبير جداً وهذا شيء جميل! ونرى كثير من شركات الازياء العالمية بدأ تلتفت للمرأة العربية بشكل عام وهذا أكبر دليل أن المرأة السعودية والعربية فرضت وجودها في عالم الأزياء.
 
تطرحين كل فترة طرقاً جديدة لتغيير الاستايل لمتابعاتك، كيف تجدين قبول ذلك؟
جدا ممتاز ومن مخططاتي الجديدة للمتابعين أني أطرح تنسيقاً كل أسبوع بداية من شهر مارس، لذا ومن خلال مجلتكم أقول للجميع ترقبوا الكثير من المفاجآت التي ستكون خلال الفترة القادمة.
 
ما هي الصعوبات التي تواجهها المدونات السعوديات؟
الصعوبات كثيرة في هذا المجال وتختلف من شخص لآخر، بالنسبة لي بالبداية واجهت صعوبة في قبول فكرة التدوين والمشاركة العالم حياتي ولكن الحمد الله كل شي أختلف الآن وبالطبع سيقول الأغلب أن عدم أظهار الوجه هو المشكلة والعكس تماما بالنسبة أرى في هذا قوة واحتراماً لمجتمعك.
 
ماهي نقاط القوة التي تعتمد عليها شهد في إبراز صفحاتها؟
لا أستطيع أن اقرر ولكن أستطيع أنا اقول اني دائمة التغير ومحبة للجمال واحب المشاركة وتبادل الآراء وأتقبل النقد بصدر رحب.
 
هل الإعلانات سبب رئيسي لنجاح المدونة؟
لا طبعا ليس سبباً رئيسياً، هناك اسباب أخرى لنجاح بالنسبة للمدونة، فالإعلانات بالنسبة لي هي بمتابعة الجميع للفائدة الجميلة عن طريق مشاركة تجربتي معهم ومعرفتهم دوما بجديد المعارض وكل ما هو جديد بشكل عام، و بالنسبة لي أنا جداً مستمتعة في مقابلة اشخاص لهم بصمة بالمجتمع ويقدمون خدمات للمجتمع يقدمون لك إلهاماً ودافعاً جميلاً للحياة.
 
ماذا ستقدم شهد لعام 2016؟
مفاجأة جميلة بإذن الله.