لقاء الخميسي لـ"هي": أنا وزوجي نحترم خصوصية بعضنا

فنانة كوميدية استطاعت أن تقدم دور الشابة والام والزوجة التي تسعي وراء زوجها وتحارب ضد ثلاث نساء، هي الممثلة المصرية "لقاء الخميسي" التي التقينا في هذا اللقاء لتخبرنا عن مسلسلها الجديد مع ساحر السينما والدراما المصرية النجم "محمود عبد العزيز" ومسلسلها "أبو البنات" إلى جانب الفنان "مصطفي شعبان" الذي تعاونت معه من قبل في "الزوجة الرابعة" وعن الكيمياء المتواجدة بينهما وعن صداقتها بالفنان الكوميدي"أشرف عبد الباقي" وعن اسرتها وزوجها لاعب كرة القدم "محمد عبد المنصف"....                              
 
 سالي شبل – القاهرة 
 
*كيف جاء ترشيحك لمسلسل "دقة نقص" مع النجم محمود عبد العزيز؟
*تلقيت اتصالا من المنتج "ريمو مقار" ولا يوجد لدي معلومات من الذي قام بترشيحي للعمل ولكني بالطبع سأكون سعيدة وفخورة بهذا العمل وأشكر كل من ساهم في ترشيحي لهذا الدور وخاصة النجم الكبير "محمود عبد العزيز" الذي سيكون عملي معه نقله فنيه كبيرة في مشواري الفني.
 
*وما هو دورك في العمل؟
من الصعب الافصاح عن أي تفاصيل حاليا  ولكن هذه الشخصية جديدة بالنسبة لي ومختلفة والسيناريو جذبني عندما قرأته وأرى أنه جيد للغاية وهناك تفاصيل مهمة ولذا لابد ان  يتابع العمل من الحلقه الاولى للاخيرة.
 
*هل تشعرين ببعض القلق عند اقدامك علي العمل مع النجم محمود عبد العزيز؟
بالتأكيد استاذ محمود فنان كبير والعمل معه له رهبة وهيبة وهو نجم له قامة فنية وانسانية وانا سعيدة بالتعاون معه في العمل والقلق بصاحبني باستمرار في كل أعمالي التي أقدمها لاني اخاف كثيرا علي عملي ودائماً ما يكون كل همي ان يخرج العمل الذي اقدمه افضل ما يمكن ان يكون عليه.
 
*وماذا عن مسلسلك الجديد مع الفنان "مصطفي شعبان"؟
تم الاتفاق بالفعل علي المشاركه في بطولة "ابو البنات" امام مصطفي شعبان وبالطبع هذه ليست تجربتي الاولي معه فلقد عملنا سوياً من قبل في مسلسل "الزوجة الرابعة" ومسرحية "تحب تشوف مأساه" وكانت تلك هي أولي تجاربنا في العمل سوياً في بداياتنا ودوري في هذا المسلسل بعيد تماما عن "دقه نقص" وهذا ما جذبني فيه للتنوع وتقديم أعمال جديدة ومختلفة ومتنوعة لجمهوري ومحبيني.
 
*هل تعاقدت علي أعمال أخرى؟
لا لقد أكتفيت بهذه الاعمال هذا العام  لانني لست من هواة الانتقال من بلاتوه لاخر ان احب ان أضع كل تركيزي في عمل أو أثنين علي الاكثر واعطي كل شيء حقه لذلك اثنان كفايان جدا كل عام أن لم يكن عملاً واحداً، وحتى استطيع أن اكرس طاقتي كلها للجمهور ويحقق العمل نجاحاً فلابد من التركيز.
 
*لماذا انت مبتعدة عن السينما منذ فترة ليست قصيرة؟
 لست وحدي من ابتعدت عن السينما ولكن الجميع للاسف اصبح مبتعداً عن السينما واعتقد ان ذلك بسبب وجود لون واحد واتجاه واحد فيه انما لو عاد التنوع ستجدين الجميع عاد للسينما من جديد وهذا رأيي الشخصي، ولكن بالطبع اذا وجدت الفيلم السينمائي المناسب سأوافق على الفور.
 
*يعد هذا التعاون مع مصطفى شعبان هو الثاني بعد مسلسل "الزوجة الرابعة" الذي عرض لكم من عامين.. فكيف وجدت التعاون معه من قبل؟
لقد ذكرت سابقاً كانت بداياتنا في عمل مسرحي ومصطفى فنان وانسان جميل وبيننا كيمياء في العمل وكثيرا ما اجد الجمهور يطلب مني ان نقدم عمل مع بعض تحديداً بعد نجاحنا في الزوجه الرابعه ودوري "سميحه" التي اجد الجمهور يكررها لي في الشارع بحوارها وطريقتها وكلامها، لذلك أعتقد أنني قد أثرت في الجمهور بهذا الدور وأن الجمهور أحبنا في العمل سوياً.
 
*كيف ترين ازدحام الموسم الدرامي في رمضان .. هل تجدين ذلك سلبيا ام ايجابيا؟
بالتأكيد سلبي والجميع قد أجمع على ذلك فهذا ليس رأيي أنا فقط وأنما عندما أتناقش مع بعض الزملاء او الاصدقاء في الوسط الفني يؤيدون هذا الرأي ويرون أنه امر سلبي، لان هناك العديد من الاعمال تظلم ولا تأخذ حقها ولكن هناك بصيص من الامل عبر فتح مواسم درامية جديدة كما فعلنا من عامين وانا شاركت في هذه التجربه بمسلسل " الوان الطيف" وأعتقد بعد عام او عامبن سيكون هناك أعمال درامية طوال العام وليس في رمضان فقط، وحينها سيدرك الجمهور وصناع دراما أن خلق سوق درامي جديد جيد للجميع سواء الممثلين او المشاهدين.
 
*كيف ترين وضع السينما في الوقت الحالي؟ 
ارى ان حال السينما في تحسن مستمر ويزداد تقدم عام بعد عام ومن الطبيعي انه عندما تستقر الامور السياسية يتحسن سوق الانتاج السينمائي، وأرى أنه في خلال الخمس سنوات القادمة سيتحسن بشكل كبير لا يتوقعه أحد.
 
*الي اي مدي تتوقعين نجاح راجل وست ستات الموسم الجديد؟
نجاح أي عمل من عدمه بيد الجمهور لا اعرف ولكن راجل وست ستات قدم بناء على رغبه الجمهور.
 
*ألم تشعري أن الجمهور ربما يستطيع ان يستغرب قليلاً بين المواسم السابقة وبين هذا الموسم حيث ان العديد من الشخصيات كبرت كثيراً مثل منة عرفة؟
لا لان بالفعل هناك سنين مرت ونحن نذكر ذلك في الحلقات بشكل ساخر، وجميعناً كبرنا وبالتأكيد أصبحت أشكالنا متغيرة وظهر فارق السن بين الموسم الاول والموسم الجديد لهذا العام.
 
*كيف ترين العمل مع اشرف عبد الباقي؟
اشرف فنان كوميدي رائع وناجح وذو أخلاق كريمة أقدره كثيراً وله مذاق خاص وتعاوننا كان مثمراً من الجزء الاول وحتي الان فهو صديق واخ عزيز.
 
 *كيف تسير حياتك اليومية بعيداً عن ايام التصوير؟
في بيتي فأنا أمرأة بيتوتية إلى حد كبير مع زوجي واولادي احاول تعويضهم فترات غيابي في التصوير.
 
*كيف تستطيعين التوفيق بين دورك كأم وبين عملك كممثلة؟
لم يكن أمرا سهلا أبداً وأجتهد كثيرا لاصنع هذا التوازن والحمد لله، بالاضافة إلى ان أبنائي لم يعودوا أطفالاً فقد كبروا قليلاً وأصبح الامر أكثر سهولة من السابق.
 
*هل تحرصين علي رأي زوجك لاعب كرة القدم  "محمدعبد المنصف" في السيناريوهات المقدمة إليك؟
 من الممكن ان احكي له في عجالة القصة والدور ونتناقش ان كان هناك وقت لديه وإن كان هناك ما يستدعي ذلك وغير ذلك القرار الاول والاخير يتركه لي في عملي ففي النهاية نحن نعيش حياتنا علي اساس احترام خصوصية بعضنا البعض.
 
*ما هي خططك المستقبلية لهذا العام؟
لن تصدقيني ان أخبرتك "ولاشيء غير ان يديم الله الستر والصحة" علينا جميعاً واتقدم اكثر في عملي وما اقدمه ينال استحسان الجمهور ، وأن يحفظ الله عائلتي وأصدقائي وأحبتي.