تفاصيل الجولة الرسمية الجديدة للأمير وليام وزوجته كيت

من المقرر أن يقوم الأمير وليام (Prince William) وزوجته كيت ميدلتون (Kate Middleton) بجولة رسمية ملكية جديدة في بداية العام المقبل، وذلك طبقا لما أعلنه قصر كنسينغتون، حيث سيقوم الأمير وليام وزوجته كيت بزيارة دولتي النرويج والسويد في زيارة رسمية تستمر لمدة أربعة.

وسيزور الثنائي الملكي السويد وتحديدا العاصمة السويدية ستوكهولم خلال الفترة ما بين 30-31 يناير، وبعدها سيقومان بزيارة العاصمة النرويجية أوسلو وذلك خلال الفترة ما بين 1-2 فبراير، جدير بالذكر أن دوقة كمبريدج ستكون خلال هذه الجولة الملكية الجديدة في الأشهر الأخيرة من حملها في طفلها الثالث، والذي يتوقع أن يولد في شهر إبريل في العام المقبل.

حمل كيت أجل الجولة حتى فبراير القادم

كان قصر كنسينغتون قد أعلن في وقت سابق من هذا العام عن تخطيط الأمير وليام وزوجته كيت دوقة كمبريدج للذهاب في جولة ملكية جديدة يقومان فيها بزيارة السويد، النرويج، وفنلندا، في شهر نوفمبر في هذا العام، إلا أن الجولة الملكية قد تم تعديها وتأجيلها بسبب معاناة كيت دوقة كمبريدج من القيء الصباحي وهو ما ترتب عليه سفر الأمير وليام في زيارة منفردة إلى فنلندا وهناك شارك في احتفالات عيد الاستقلال.

علاقات قوية تربط العائلة البريطانية المالكة مع الأسر المالكة في النرويج و السويد

تأتي زيارة الأمير وليام وزوجته كيت إلى الدول الإسكندنافية الثلاثة بناء على تكليف من وزارة الخارجية والكومنولث وذلك للمساعدة في الحصول على اتفاق مرضي لصفقة خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، جدير بالذكر أن العائلة المالكة البريطانية تربطها علاقات قوية مع الأسر المالكة النرويجية والسويدية. حيث تربط صلة قرابة بين الملك هارالد الخامس (King Harald V) ملك النرويج والملكة إليزابيث الثانية (Elizabeth II) والتي اختارت النرويج لتكون أول زيارة خارجية رسمية وذلك في عام 1955، العائلة المالكة تربطهم أيضا صلة قرابة مع العائلة المالكة السويدية من خلال سلفهم الملكة فيكتوريا (Queen Victoria).