الأمير كارل فيليب والأميرة صوفيا ينجبان طفلهما الثاني

أعلن البلاط الملكي السويدي في بيان رسمي عن إنجاب الأميرة صوفيا (Princess Sofia) أميرة السويد وزوجة الأمير كارل فيليب (Prince Carl Philip) لطفلهما الثاني.

بيان البلاط الملكي السويدي

وتضمن بيان البلاط الملكي ما يلي: "يسر مكتب مارشال المملكة (Marshal of the Realm/ Riksmarskalken: أعلى مكتب إداري في البلاط الملكي السويدي) أن يعلن أن صاحبة السمو الملكي الأميرة صوفيا قد أنجبت في الساعة 11.24 صباحا في يوم الخميس الموافق 31 أغسطس طفلا صحيحا في مستشفى داندريد، الطفل والأم في صحة جيدة". البيان لم يتضمن معلومات عن جنس الطفل أو اسمه، ويتوقع أن يتم الإعلان عن جنس واسم الطفل في وقت لاحق.

الأمير فيليب والأميرة صوفيا تزوجا في يونيو 2015

الأمير كارل فيليب، 38 عاما، والأميرة صوفيا، 32 عاما، هما أيضا والدان لطفل آخر هو الأمير ألكسندر (Prince Alexander) الذي أكمل عامه الأول في شهر إبريل في هذا العام. الأمير فيليب والأميرة صوفيا كانا قد تزوجا في حفل زفاف ضخم في شهر يونيو في عام 2015 وقد حضر حفل الزفاف العديد من أفراد العائلات الملكية الأوروبية ومنهم إيرل وكونتيسة ويسكس، الأمير فريدريك (Crown Prince Frederik) ولي عهد الدنمارك، وزوجته الأميرة ماري (Crown Princess Mary) والملكة ماكسيما (Queen Maxima) ملكة هولندا، الأمير هاكون (Crown Prince Haakon) ولي عهد النرويج وزوجته الأميرة ميت ماريت (Princess Mette-Marit).

حمل الأميرة مادلين

تأتي أنباء الإعلان عن مولد الطفل الثاني للأمير كارل فيليب والأميرة صوفيا، بعد الإعلان عن حمل الأميرة مادلين (Princess Madeleine) 35 عاما حيث أعلنت الأميرة مادلين وهي الشقيقة الصغرى للأمير كارل فيليب، عن حملها في طفلها الثالث من زوجها رجل الأعمال كريس أونيل (Chris O'Neill) وذلك من خلال مشاركة نشرتها على صفحتها على الفيس بوك في يوم 27 أغسطس، كتبت فيها: "كريس وأنا يسعدنا أن نعلن عن حملي، نتطلع كثيرا لليوم الذي تصبح فيه أسرتنا المكونة من أربعة أفراد، أسرة من خمسة أفراد".