الملكة رانيا تزور مستشفى للأطفال في عمان

قامت الملكة رانيا العبدالله (Queen Rania Al Abdullah) ملكة الأردن، بزيارة مستشفى الملكة رانيا للأطفال أمس الأحد 20 أغسطس، حيث شاركت في جلسة تعليمية تفاعلية كجزء من برنامج "ما وراء جدران المتحف" التابع لمتحف الأطفال في الأردن.

برنامج ما وراء جدران المتحف

ويهدف برنامج "ما وراء جدران المتحف" الذي أطلق في شهر أبريل 2017 بتمويل من المنظمات المحلية والدولية، إلى تعزيز القدرات العلمية للأطفال من خلال جلب أنشطة التعلم العملي التي يقدمها المركز إلى أولئك الذين لن يتمكنوا من تجربتها، ولقد قام البرنامج منذ إنشائه بـ 19 زيارة إلى المستشفيات ومخيمات اللاجئين والمجتمعات المضيفة للاجئين في جميع أنحاء المملكة، ليصل بذلك البرامج التعليمي الرائد إلى حوالي 860 طفلا.

استقبال رسمي للملكة رانيا في مستشفى الأطفال

كان في استقبال الملكة فور وصولها إلى مستشفى الملكة رانيا للأطفال، مدير عام الخدمات الطبية الملكية، اللواء الدكتور معين حبشنة (Dr. Mu’in Habashneh)، وكذلك مدير مدينة الملك حسين الطبية، اللواء د. علي عبيدات (Dr. Ali Obeidat)، والمدير العام لمستشفى الملكة رانيا للأطفال العميد الدكتور عادل وعدنة (Dr. Adel Wahadneh)، وأثناء الزيارة قامت سوسن دلق (Sawsan Dalaq) مديرة متحف الأطفال في الأردن باطلاع الملكة على تفاصيل الشراكة الأخيرة بين المتحف والمستشفى.

الملكة رانيا شاهدت عرضا كوميديا لتعليم الأطفال

الملكة رانيا شاهدت عرضا كوميديا لتعليم الأطفال

الملكة رانيا انضمت بعدها إلى عدد من الأطفال المرضى وأولياء أمورهم أثناء مشاهدة عرض تعليمي كوميدي يهدف إلى تقديم المادة العلمية للأطفال بطريقة ممتعة وتفاعلية، وبعدها قامت الملكة بجولة تفقدية في داخل المستشفى حيث توقفت أمام عدد من غرف المرضى حيث كان الأطفال وأسرهم يستمتعون بمشاهدة عروض من فنانين من شركة ريد أنوس كلوندكتورس إنترناشونال.

مستشفى الملكة رانيا للأطفال افتتح عام 2010

كان الملك عبد الله ملك الأردن وزوجته الملكة رانيا قد افتتحا مستشفى الملكة رانيا للأطفال افتتح في عام 2010، والمستشفى هو أول مؤسسة طبية متخصصة في جراحة الأطفال في المملكة الأردنية الهاشمية ويوجد المستشفى في داخل مجمع مدينة الملك حسين الطبية، ويوفر الخدمات في 25 تخصصا طبيا للأطفال.