فيديو : الأمير هاري يشكر الشيخ محمد بن راشد في رسالة مؤثرة

وجه الأمير هاري صاحب الترتيب الخامس في ولاية العرش البريطاني رسالة مصورة مؤثرة، بمناسبة الإعلان عن أسماء المعلمين العشرة في الدور النهائي من جائزة أفضل معلم في العالم 2017، وتوجه الأمير هاري في رسالته بالشكر إلى نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

الأمير هاري يشيد بدور المعلمين حول العالم

وأعرب الأمير هاري عبر عن اعتزازه وتقديره للجهود التي يبذلها المعلمون في جميع أنحاء العالم، وقال: "إضافة إلى تعليم القراءة والكتابة والرياضيات، تتجاوز الجهود الاستثنائية التي يبذلها المعلمون صفحات الكتب لتشمل تعليم الشباب الصغار الإرادة والتصميم، والطموح، والمرونة، والتعاطف الإنساني".

قائمة المعلمين العشرة تضم معلمين من كندا وكينيا وباكستان

وأضاف الأمير هاري : "تضم القائمة النهائية لجائزة أفضل معلم في العالم لهذا العام، معلمين من كافة أنحاء العالم، بدءاً من شمال كندا، وانتهاء بكينيا وباكستان، ويجمع هؤلاء المعلمين قاسماً مشتركاً هو أنهم يثيرون فضول الأطفال ويغذّون أحلامهم الأمر الذي من شأنه تغيير العالم نحو الأفضل".

الأمير هاري يشكر الشيخ محمد بن راشد

وقال الأمير هاري في نهاية رسالته المصورة : "أتقدم بالشكر الجزيل لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لدعمه المتواصل لمهنة التعليم ورعايته الكريمة لهذه الجائزة، أنهي كلمتي إليكم بالتهنئة والتبريك لجميع المعلمين المرشحين العشرة لنيل الجائزة، أنتم معلمون استثنائيون، كما أنكم نموذج مثالي وقدوة تقدم الدعم، والإلهام، وتساهم في تشكيل حياة الأطفال. إن مهنتكم في غاية الأهمية، ولا أبالغ القول بأنكم تصنعون المستقبل".

إعلان اسم المعلم الفائز في شهر مارس

يشار هنا إلى أنه تم اختيار أفضل عشرة معلمين مرشحين من بين 20,000 طلب مرشح من 179 دولة من كافة أرجاء العالم، وسيتم الإعلان عن اسم الفائز النهائي بالجائزة خلال "المنتدى العالمي للتعليم والمهارات" الذي ينعقد في دبي يوم الأحد 19 مارس المقبل.

 

الشيخ محمد بن راشد ينشر سيلفي " أحلى إبتسامة"

الأمير وليام والأمير هاري يكرمان الأميرة ديانا بتمثال في قصر كينجستون

الأمير وليام و الأمير هاري و كيت ميدلتون يتنافسون في سباق خيري