الملكة رانيا في زيارة إلى الزرقاء

قامت الملكة رانيا العبدالله (Queen Rania Al Abdullah) بزيارة منطقة الهاشمية في محافظة الزرقاء أمس الاثنين 23 يناير، لمتابعة سير عدد من المشاريع الصغيرة المدرة للدخل، والتي أقيمت في إطار مبادرة لتحسين الظروف المعيشية للأسر الفقيرة، وتأتي زيارة الملكة رانيا للهاشمية بعد أن تقررت خطة المنح المالية التي يصدرها الديوان الملكي الهاشمي، والتي تتولى تنفيذها جمعية مركز المجتمع وذلك بالتنسيق مع 23 جمعية خيرية بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية والسلطات الإدارية المحلية.

المنحة الملكية ساهمت بتنفيذ مشاريع التنمية التي تلبي احتياجات 286 أسرة في محافظات الزرقاء وآل المفرق، مع توفير التوجيه والتدريب اللازم للمستفيدين من المنحة والذي يتضمن تدريب على كيفية إنشاء المشاريع المدرة للدخل.

الملكة زارت ورشة عمل للشباب

خلال زيارة الملكة للهاشمية، قامت بزيارة جمعية آل الهاشمية للتنمية الاجتماعية التي أنشئت في عام 2010، وهي جمعية تهدف إلى دعم المرأة وتوفير الخدمات للنساء والأسر الفقيرة والطلبة والأيتام، وذوي الاحتياجات الخاصة، وقامت أيضا بزيارة ورشة عمل للشباب تابعة لمنظمة إنجاز الخيرية، وهي منظمة غير ربحية تهدف إلى مساعدة الشباب الطموح على تحويل أفكارهم المختلفة إلى مشاريع تجارية وتقدم أيضا ندوات توعية للنساء في مجال صحة الطفل، وفصول للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

الملكة رانيا تشارك في اجتماع لرؤساء الجمعيات الخيرية

بعد ذلك قامت الملكة رانيا بحضور اجتماع مع خمسين من النشطاء المجتمعيين الذين يمثلون رؤساء جمعيات خيرية وتضمن تسليط الضوء على أهم المشاريع المجتمعية المقدمة وشهادات من المستفيدين من هذه المشاريع الخيرية، تحدثوا فيها عن تأثير المشاريع الخيرية على ظروفهم المعيشية.

الملكة رانيا تزور منزل الناشطة رنا جمال

قبل أن تنهي ملكة الأردن زيارتها إلى الزرقاء، قامت الملكة بزيارة منزل الناشطة المجتمعية رنا جمال (Mrs. Rana Al Jamal)، وهي صاحبة تجربة ناجحة قامت فيها بتأسيس عمل تجاري ناجح في منزلها استطاعت من خلاله إعالة أطفالها الأربعة.

الملكة رانيا تلتقي بمجموعة من الناشطات على فيسبوك

كلمة الملكة رانيا في حفل توزيع جوائز "قلب للأطفال"

الملكة رانيا تتحدث عن حياتها كملكة وأم