بطاقة نادرة من الملكة إلى الأمير وليام تعرض في مزاد علني

يقام في هذا الأسبوع مزاد علني في دار "RR Auction" ومقرها مدينة بوسطن، لبيع عدد من البطاقات والرسائل النادرة الخاصة بالعائلة المالكة البريطانية، ومن ضمنها بطاقة أرسلتها ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث إلى لأمير وليام (Prince William) عندما طفلا صغيرا، ووقعتها بعبارة: "من الجدة".

خطاب الملكة مكون من صفحة واحدة

البطاقة مكونة من صفحة واحدة وهي واحدة من البطاقات المستخدمة في المراسلات الخاصة بقصر باكنجهام، وتحمل البطاقة الشعار الملكي المميز للعائلة المالكة البريطانية، البطاقة التي يتوقع أن تباع بسعر 1.400 جنيه إسترليني، كتب فيها: "وليام، أتمنى أن تستمتع بفتح هذه في كل يوم. من الجدة".

وطبقا لما نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية فإن كلمة "هذه" في البطاقة تشير إلى نتيجة ورقية ضخمة أرسلتها ملكة بريطانيا هدية للأمير وليام عندما كان صغيرا بمناسبة احتفالات أعياد الميلاد، وقد قام ببيع البطاقة فيما بعد موظف سابق لدى الأميرة الراحلة ديانا (Princess Diana).

خطاب من الأميرة ديانا إلى سيمون بارنس

المزاد العلني، يتضمن مجموعة من التذكارات الملكية النادرة الأخرى ومنها خطاب أرسلته الأميرة ديانا إلى صديقها المقرب والصحافي الناشط في العمل الخيري سيمون بارنس (Simon Barnes)، وقد أرسل ذلك الخطاب في نفس العام الذي حصلت فيه على الطلاق من الأمير تشارلز (Prince Charles)، و وجهت الأميرة ديانا الشكر لبارنس في هذا الخطاب على هديته التي قدمها لها وهي عبارة عن كتاب " The Celestial Prophecy"، وقد قالت الأميرة في خطابها أنها لم تقرأ ذلك الكتاب من قبل، وقالت أيضا أنها تتطلع كثيرا إلى أن يقوم بارنس بتنبيهها إلى المزيد من الكتب الرائعة في المستقبل.

 الخطاب مكون من ورقة واحدة واستخدمت فيه إحدى أوراق المراسلات المستخدمة في قصر كينجستون وتاريخ الخطاب 21 ديسمبر عام 1996. جدير بالذكر أن الأميرة ديانا كانت قد حصلت على الطلاق من ولي عهد بريطانيا في يوم 28 أغسطس في عام 1996 أي قبل أشهر قليلة من إرسالها للخطاب، ويتوقع أن يباع الخطاب بسعر 1500 جنيه إسترليني.

خطابات أخرى في المزاد أحدها يعود إلى 1918

المزاد يتضمن أيضا بطاقات تهنئة بمناسبة احتفالات أعياد ميلاد تظهر عليها صورة ملكة بريطانيا عندما كانت تحمل لقب أميرة، وصورة شقيقتها الأميرة مارجريت (Princess Margaret) ويعود تاريخ البطاقات إلى عام 1946، ويتضمن المزاد أيضا رسالة مكتوبة بخط يد الملك إدوارد الثامن (King Edward VIII) إلى كابتن فوسيت (Captain Faussett) ويعود تاريخ الرسالة إلى شهر يوليو في عام 1918، وكان الملك إدوارد وقتها ولي عهد بريطانيا، ولقد تحدث الملك إدوارد وقتها عن الحرب العالمية الأولى وأبدى انزعاجه من استمرارها لسنوات طويلة. وقد كتب في خطابه يقول: "دعني أقول لك، ستستمر لمدة 10 سنوات أخرى، هذا ما أشعر به، بالطبع الأمريكيون سيزيدون الأمر سوءاً، لقد كان علينا أن ننهي الأمر بدونهم".