اللا سلمى تزور معهد الأورام في لشبونة

اللا سلمى تحدثت لأطفال مصابين بالسرطان

اللا سلمى تحدثت لأطفال مصابين بالسرطان

استقبال رفيع لللا سلمى من الرئيس البرتغالي

استقبال رفيع لللا سلمى من الرئيس البرتغالي

اللا سلمى

اللا سلمى

قامت اللا سلمى (HRH Princess Lalla Salma)، زوجة ملك المغرب الملك محمد السادس، ورئيسة مؤسسة للا سلمى الخيرية لمكافحة وعلاج السرطان (Lalla Salma Foundation for Cancer Treatment and Prevention)، بزيارة المعهد البرتغالي للأورام (Portuguese Oncology Institute) في مدينة لشبونة، وذلك ضمن جدول أعمال اللا سلمى التي سافرت للبرتغال من أجل المشاركة في الدورة الثالثة لمؤتمر " Bal de la Riviera " (بال دي لاريفيرا) الدولي.

استقبال رفيع لللا سلمى في معهد الأورام

كان في استقبال اللا سلمى عند وصولها إلى معهد الأورام في لشبونة الأمير تشارلز فيليب (Prince Charles-Philippe) أمير أورليان وزوجته، ورئيس الرابطة البرتغالية لمكافحة السرطان (Portuguese anti-cancer league)، فرانسيسكو كفالييرو دي فيريرا (Francisco Cavaleiro de Ferreira)، ورئيس المعهد البرتغالي للأورام، فرانسيسكو راموس (Francisco Ramos)، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الشخصيات الهامة.

اللا سلمى تحدثت لأطفال مصابين بالسرطان

أثناء زيارة اللا سلمى للمعهد شاهدت عرضا تقديميا، قدمه رئيس الرابطة البرتغالية لمكافحة السرطان، ولقد تضمن العرض أهداف المعهد وما يقدمه من خدمات لمرضى السرطان، بعدها ذهبت اللا سلمى في جولة في داخل المعهد وتفقدت عدد من المنشآت داخل المعهد وقامت أيضا بزيارة قسم علاج سرطان الأطفال في داخل المعهد حيث قام مدير المستشفى، د. جواو أوليفيرا (Dr. Joao Oliveira)، بشرح أهم أهداف القسم والخدمات التي يقدمها، وكذلك أهم المعدات والأجهزة الطبية التي يتضمنها القسم، اللا سلمى قامت أيضا بزيارة بعض الأطفال المصابين بالسرطان وتبادلت معهم حديثا وديا.

يشار أن اللا سلمى التي وصلت البرتغال في زيارة رسمية استقبلها الرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا  في قصر دي بيليم في لشبونة بحضور السفيرة الغربية في البرتغال كريمة بنيعيش