ملكة بريطانيا تحضر معرضا لمجموعة من اشهر فساتينها

ملكة بريطانيا تحضر معرضا لمجموعة من اشهر فساتينها

ملكة بريطانيا تحضر معرضا لمجموعة من اشهر فساتينها

فستان الملكه بالصغر

فستان الملكه بالصغر

تيور اخضر ضمن فساتين الملكه بالمعرض

تيور اخضر ضمن فساتين الملكه بالمعرض

الملكة بفستان منقوش

الملكة بفستان منقوش

اطلالات انيقة بالوان مشرقة

اطلالات انيقة بالوان مشرقة

ملكة بريطانيا عادت بذكرياتها إلى الماضي عند زيارتها لمعرض "'Fashioning a Reign: 90 Years of Style from The Queen's Wardrobe" (عهد من الموضة: 90 عاما من الاناقة من خزانة الملكة) الذي اقيم في قصر باكنجهام والذي عرض فيه 150 فستان من اكثر فساتين الملكة شهرة واناقة.

الملكة بفستان منقوش 

ملكة بريطانيا ظهرت في زيارتها للمعرض في اطلالة مبهجة كعادتها حيث ارتدت فستانا انيقا يحمل نقشات زهرية وقد التقطت الصور للملكة وهي تتجول وسط المعرض وتشاهد فساتينها المعروضة. ونشرت إحدى هذه الصور على الصفحة الرسمية للعائلة المالكة البريطانية على موقع تويتر.

المعرض تضمن العشرات من الملابس والفساتين التي ارتدتها الملكة في الماضي منها فستان زفافها ذو اللون العاجي والمصنوع من حرير والتول والمزخرف بزخارف ذهبية، الفستان الذي ارتدته في مراسم تعميدها في عام 1926 عندما كانت تبلغ من العمر شهرا واحدا، والفستان الذي ظهرت به في مراسم تتويج والدها الملك جورج السادس (George VI) والملكة إليزابيث (Elizabeth) ملكين للبلاد في عام 1937.

اطلالات انيقة بالوان مشرقة

 ملكة بريطانيا اشتهرت باطلالاتها الانيقة ذات الالوان المشرقة والجريئة، وهي اطلالات اختارتها الملكة خصيصا لتضمن ظهورها وتميزيها بسهولة من قبل الحضور في المناسبات الهامة، المعطف الاخضر من تصميم ستيوارت بارفين (Stewart Parvin) والقبعة الانيقة من تصميم ريتشيل تريفور-مورجان (Rachel Trevor-Morgan) هما من ضمن مجموعة ملابس الملكة الملونة التي تم عرضها في المعرض ولقد ظهرت بها الملكة في احتفالية " Trooping the Colour" (حشد الالوان) في هذا العام.

خلال فترة حكم الملكة اليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا للبلاد، ظهرت في اطلالات انيقة لا حصر لها معظمها من تصميم مصممي ازياء بريطانيين منهم سير نورمان هارتنيل (Sir Norman Hartnell) الذي صمم ملابس عديدة للملكة منها فستان حفل زفافها.

اطلالات الملكة الخارجية

اطلالات ملكة بريطانيا خلال رحلاتها إلى خارج البلاد كانت غالبا ما تعبر عن الدولة المضيفة لها، ولقد عرضت عدد من هذه الاطلالات داخل المعرض منها اطلالتها بالفستان الاصفر المصنوع من الحرير والشيفون والذي يحمل زخارف لزهرة نبات السنط الارنبرغي أو السلم (wattle)، الزهرة الوطنية لاستراليا ولقد ارتدت الملكة هذا الفستان خلال زيارتها إلى استراليا في عام 1974، وهناك أيضا فستان السهرة الاخضر الذي ارتدته الملكة خلال زيارتها لاثيوبيا في عام 1965 ولقد اختارت اللون الاخضر لأنه أحد ألوان علم إثيوبيا.

من أهم الملابس المعروضة في المعرض أيضا كان فستان التعميد الذي ارتداه الامير جورج (George) والاميرة تشارلوت (Charlotte) خلال مراسم تعميدهما وهو فستان صورة طبق الاصل من فستان تعميد امرت الملكة فيكتوريا (Victoria) بصنعه وارتدته في ما بعد الملكة إليزابيث الثانية وما يزيد عن 60 طفلا ملكيا في مراسم تعميدهم.

3 معارض لاطلالات الملكة

المعرض في قصر باكنجهام هو واحد من ثلاثة معارض تستعرض الاطلالات الانيقة للملكة خلال فترة حياتها، وذلك احتفالا بعيد ميلاد الملكة التسعين، ويقام كل معرض من المعارض الثلاثة في احد القصور الرسمية التي تقيم فيها الملكة، المعرض في قصر " Holyroodhouse" يقام خلال الفترة ما بين 21 ابريل وحتى 16 اكتوبر 2016، الافتتاح الصيفي للمعرض في قصر باكنجهام يقام خلال الفترة ما بين 23 يوليو وحتى 2 اكتوبر 2016، ويقام المعرض الثالث في قلعة وندسور خلال الفترة ما بين 17 سبتمبر 2016 وحتى 8 يناير 2017.