انقلاب قارب بيير كاسيراجي في حادث تصادم درامي

بيير كاسيراجي يدعو لتوخي الحذر

بيير كاسيراجي يدعو لتوخي الحذر

انقلاب قارب بيير كاسيراجي في حادث تصادم درامي

انقلاب قارب بيير كاسيراجي في حادث تصادم درامي

بيير كاسيراجي

بيير كاسيراجي

تعرض بيير كاسيراجي (Pierre Casiraghi) وفريقه " Malizia" إلى موقف حرج للغاية بعدما انقلب قاربهم نتيجة اصطدامه بقارب اخر خاص بوسائل الاعلام خلال بطولة سباقات قوارب " GC32" السريعة في البحر المتوسط (GC32 Mediterranean circuit) وكان ذلك في مدينة مالسيسيني الايطالية.

الحادث وقع عندما اعترض القارب الخاص بالصحفيين طريق قارب بيير كاسيراجي وفريقه بغرض تصوريهم ولقد تسبب ذلك في انقلاب قارب بيير كاسيراجي وفريقه، لحسن الحظ لم ينتج عن الحادث أي إصابات أو ضحايا ولكن قارب بيير وفريقه وهو من طراز " GC32"، تعرض لاضرار جسيمة، بيير 28 عام، علق على هذه الحادثة في تصريح قال فيه: "أنه أمر مخزي ومزعج للغاية أيضا، حادثة من هذا النوع لا يجب أن تحدث على الاطلاق".

بيير كاسيراجي يدعو لتوخي الحذر

بيير كاسيراجي ابن الاميرة كارولين (Caroline) شقيقة امير موناكو، قال أيضا انه يجب أن تكون هناك مسافة امنة بين جميع القوارب لضمان سلامة الطاقم على متن جميع القوارب: " القوارب من نوع " GC32" هي قوارب سريعة للغاية ولذلك من الضروري أن يتم احترام محيط السلامة من قبل كل من القوارب المعتمدة وقوارب المتفرجين، هذا هو جيل جديد من القوارب واجراءات الامن والسلامة يجب أن تأخذ في الاعتبار السرعات العالية لهذا النوع من القوارب".

وتابع بيير كاسيراجي قائلا: "لا بد وأن يتم رفع الوعي اتجاه هذا الأمر بين المنظمين والمتسابقين ومستخدمي القوارب من الهواة، هذا الأمر ضروري للغاية من أجل إبحار سلس وناجح خلال السباقات ومن أجل مستقبل هذه الرياضة".

كان فريق بيير كاسيراجي قد نشر صور من حادثة القارب التي تعرضوا لها ولقد اظهرت الصور قاربهم قبل وبعد اصطدامهم بقارب الصحفيين، ولقد ارفق مع الصور تعليق يقول: "لقطات من قبل وبعد اصطدام قارب وسائل الاعلام بقارب " Malizia" في منتصف السباق، لقد كان أمر جنونيا، ذلك الرجل قاد القارب في اتجاهنا مباشرة، نحن سعداء بأن أحد لم يصب بأذى، نأمل ألا يتكرر حادث من هذا النوع".

الجولة الثالثة في اسبانيا

بالرغم من أن حادث القارب تسبب في خروج بيير كاسيراجي وفريقه من السباق ومن بقية المنافسات خلال عطلة نهاية الأسبوع إلا أنهم يأملون في أن يتمكنوا من المنافسة خلال المرحلة الثالثة من السباق والتي ستقام في ميورقة في اسبانيا خلال الفترة ما بين 3 أغسطس وحتى 6 أغسطس.

فريق جديد

حادث القارب يأتي بعد شهرين فقط من مشاركة فريق " Malizia" في اول سباقاتهم الرسمية للقوارب من نوع " GC32" وفي ذلك الوقت علق بيير كاسيراجي زوج الوريثة الايطالية بياتريس بوروميو (Beatrice Borromeo) على ذلك وقال: "أن نتمكن من المنافسة ضد فرق شهيرة مثل هذه هو بمثابة حلم قد تحقق، أعتقد أن فئة هذا السباق جذابة للغاية، القارب سريع للغاية وعدائي نوعا ما وهذا ما أحبه في الأمر".