امير موناكو وزوجته يحتفلان بذكرى زواجهما

دموع شارلين الشهيره

دموع شارلين الشهيره

كعكة الزفاف 

كعكة الزفاف 

مراسم الزواج

مراسم الزواج

حفل الزفاف الرسمي

حفل الزفاف الرسمي

امير موناكو وزوجته يحتفلان بذكرى زواجهما

امير موناكو وزوجته يحتفلان بذكرى زواجهما

الاميرة تحمل لقب اميرة موناكو بعد مراسم الزواج مباشرة منذ 55 عام

الاميرة تحمل لقب اميرة موناكو بعد مراسم الزواج مباشرة منذ 55 عام

الاميرة تشارلين ابتكرت فستانها الازرق

الاميرة تشارلين ابتكرت فستانها الازرق

اقيمت مراسم الزواج المدني في غرفة العرش في القصر الاميري

اقيمت مراسم الزواج المدني في غرفة العرش في القصر الاميري

احتفل الامير البرت الثاني (Albert) امير موناكو وزوجته الاميرة تشارلين (Charlene) في هذا العام بذكرى مرور خمس سنوات على زواجهما في مراسم الزواج المدني في يوم 1 يوليو عام 2011 ثم زواجهما في اليوم التالي في حفل زفاف رسمي ضخم اقيمت خلاله مراسم الزواج الديني وارتدت فيه الاميرة فستان الزفاف الابيض، واحتفالا بهذه المناسبة تعالوا معنا نستعرض ابرز اللقطات في حفل زفاف امير واميرة موناكو.

الامير ألبرت والاميرة تشارلين تقابلا للمرة الاولى في عام 2000 عندما كانت تشارلين وقتها سباحة اوليمبية تقوم بتمثيل بلادها جنوب افريقيا، وبعد 11 عام من لقائهما الاول تزوج الاثنان في حفل زواج مدني.

مراسم الزواج المدني

اقيمت مراسم الزواج المدني في غرفة العرش في القصر الاميري وظهرت الاميرة تشارلين خلالها في اطلالة انيقة وراقية تليق بأميرة حيث ارتدت بدلة نسائية زرقاء انيقة بلون السماء، ولقد ظهرت الاميرة تشارلين بهذه الاطلالة في اول ظهور لها في شرفة القصر الاميري.

الظهور الاول للاميرة تشارلين في شرفة القصر الاميري كان الظهور الاول أيضا لاميرة تحمل لقب اميرة موناكو بعد مراسم الزواج مباشرة منذ 55 عام.

الاميرة تشارلين ابتكرت فستانها الازرق

درجة اللون الازرق التي ظهرت بها الاميرة تشارلين في ذلك اليوم عرفت فيما بعد باسم لون "أزرق تشارلين" (Charlene blue)، ولقد تحدثت الاميرة عن ذلك فيما بعد وقالت: "لقد كان هذا اللون نتاج التعاون بيني وبين كارل لاغرفيلد (Karl Lagerfeld)، لقد أردنا لون يتماشى مع لون عيني، لقد كان هذا ابتكاري وأنا فخورة به".

مراسم حفل الزواج المدني كانت اقرب إلى مناسبة عائلية حضرها الاقارب والاصدقاء المقربين فقط من امير واميرة موناكو، ولقد اقيم في اليوم التالي الموافق ليوم السبت 2 يوليو عام 2011، حفل زفاف ملكي ضخم شاهده الملايين من جميع انحاء العالم وشاهده مواطنو موناكو الذين تجمعوا لتحية اميرة موناكو الجديدة في يوم حفل زفافها الرسمي.

حفل الزفاف الرسمي

الاميرة تشارلين ارتدت في يوم حفل زفافها الرسمي فستان زفاف أنيق مصنوع من الحرير من ماركة " Giorgio Armani"، ولقد تميز الفستان بتصميمه المبهر الذي جمع ما بين البساطة والرقي، ولقد استغرق صنع الفستان عدة اشهر من العمل واستخدم في صناعته 130 متر من الحرير، و40 الف قطعة من الكريستال، 20 الف من اللآلئ.

الاميرة تشارلين وصلت إلى القصر بصحبة والدها مايكل ويتستوك (Michael Wittstock) والذي سار معها على ممر العروس في فناء القصر في الفناء الرئيسي للقصر (Cour d'Honneur) والذي تم تحويله يومها إلى كاتدرائية مفتوحة في الهواء الطلق، وتولى اقامة مراسم الزواج الديني الكاثوليكي المونسنيور بيرنارد بارسي (Monseigneur Bernard Barsi)، رئيس اساقفة موناكو.

ضيوف الحفل

حضر حفل الزفاف 3.500 ضيف بالاضافة إلى 800 ضيف من المشاهير وكبار الشخصيات ومنهم المصمم الشهير كارل لاغرفيلد، عارضة الازياء نعومي كامبل (Naomi Campbell)، عدد من اميرات وامراء العائلات المالكة الاوروبية ومنهم الاميرة فيكتوريا (Victoria) ولية عهد السويد وزوجها الامير دانيال (Daniel)، الامير فريدريك (Frederik) ولي عهد الدنمارك وزوجته الاميرة ماري (Mary).

وبسبب عدد الضيوف الشخم اختار الزوجان أن يقيما حفل زفافهما في الهواء الطلق بدلا من الكاتدرائية المغلقة التي لا تتسع سوى لخمسمائة شخص فقط.

خاتم الزواج الذهب الأبيض والبلاتين

بعد أن قام الامير ألبرت بترديد عهود الزوج قام بوضع خاتم الزواج الذي قدمه للاميرة تشارلين في يدها ولقد قامت الاميرة تشارلين بالمثل بعدما رددت عهود الزواج، خاتم زواج الاميرة تشارلين من ماركة " Cartier" وهو مصنوع من الذهب الأبيض والبلاتين عيار 18 قيراط.

الملايين حول العالم شاهدوا امير واميرة موناكو عبر شاشات التلفاز في ذلك اليوم وهما يتزوجان للمرة الثانية، واحتفلت الحشود امام القصر برفع الاعلام واطلاقها في الهواء.

حفل الاستقبال

حفل الاستقبال في حفل زفاف الاميرة تشارلين لم يقل بذخ وفخامة عن حفل زفافهما، ولقد أقيم حفل الاستقبال في مساء يوم السبت 2 يوليو وارتدت فيه الاميرة تشارلين فستان انيق اخر من تصميم ماركتها الايطالية المفضلة ارماني، ولقد زينت الاميرة اطلالتها بحذاء انيق ذو كعب عالي وحقيبة انيقة ذات لون عاجي.

كعكة الزفاف 

كعكة حفل الزفاف التي قدمت في حفل الاستقبال كانت عبارة كعكة زفاف ضخمة مصنوعة من 50 كيلوجرام من الفراولة و2000 من الزهور الجميلة القابلة للاكل ومنها زهرة البروطيا (Proteas) وهي الزهرة الوطنية في دولة جنوب افريقيا، واستخدم في صناعة الكعكة أيضا مكونات طازجة تم جمعها من منزل " Roc Agel" وهو المنزل الذي قدمه رينيه الثالث (Rainier III) امير موناكو الراحل إلى زوجته الاميرة الراحلة جرايس (Grace) كهدية زفاف في عام 1956.

انتهى حفل الاستقبال باطلاق اعداد كبيرة من الالعاب النارية التي اضاءت سماء موناكو وجعلتها مثل باقة من الزهور العملاقة.