الشيخ محمد بن راشد: وفرنا ما يكفي لطباعة 8.2 مليون كتاب

محمد بن راشد شكر كل من أسهم وشارك ودعّم حملة

محمد بن راشد شكر كل من أسهم وشارك ودعّم حملة

شعار الحمله

شعار الحمله

الشيخ محمد بن راشد

الشيخ محمد بن راشد

اعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على حسابه الرسمي في موقع تويتر أن نتائج حملة "أمة تقرأ " نجحت في توفير ما يكفي لطباعة ونشر وتوزيع 8.2 مليون كتاب على الطلاب اللاجئين والمحتاجين في العالم الاسلامي متجاوزة الهدف الذي تم اعلانه وهو 5 ملايين كتاب .

تغريدات الشيخ محمد بن راشد

وقال الشيخ محمد بن راشد في تغريدات : "مع دخولنا في خواتيم شهر رمضان .. اختتمنا اليوم حملتنا الرمضانية "أمة تقرأ" هدفنا كان توفير 5 ملايين كتاب .. ووصلنا لـ8.2 مليون كتاب، 8 ملايين كتاب ستفتح ابواب الامل لملايين الطلاب المحتاجين واللاجئين .. وستحقق جزءا من رسالة السماء بأن نكون حقا أمة إقرأ، كل الشكر لكل من ساهم وشارك ودعم وسيبقى رمضان شهر الخير .. وستبقى الإمارات بلدا للخير وعاصمة للعطاء" .

الحملة جمعت 80 مليون درهم

حملة أمة تقرأ الرمضانية جمعت وفقا للتقارير اكثر من 80 مليون درهم بالاضافة لكتب عينية مما يرفع اجمالي ما ستوفره الحملة للطلاب أكثر من 8 ملايين و280 الف كتاب وساهم في الحملة أكثر من 700 متطوع، كما استطاعت الحملة أيضا توفير 41 مليون درهم عبر مزاد أمة تقرأ الرمضاني الذي حقق نجاحا مميزا .

بداية حملة أمة تقرأ

يشار الى أن حملة "أمة تقرأ" اطلقها الشيخ محمد بن راشد في بداية شهر رمضان قد استهدفت عند الإعلان عنها توفير 5 ملايين كتاب للمدارس والطلاب المحتاجين في مخيمات اللاجئين وحول العالم الاسلامي والبلدان النامية عبر توفير 2 مليون كتاب للاطفال والطلاب في مخيمات اللاجئين، بالإضافة لتزويد 2000 مكتبة حول العالم الاسلامي بمليوني كتاب أيضا ودعم البرامج التعليمية للمؤسسات الإنسانية الاماراتية في الخارج بمليون كتاب.