الامير هاري يقابل "موتسو" مجددا بعد 12 عاما

موتسو بدا سعيدا بمقابلة الامير هاري مجددا 

موتسو بدا سعيدا بمقابلة الامير هاري مجددا 

جمعية

جمعية " Sentebale"

كورال شباب

كورال شباب " Basotho"

جمعية

جمعية " Sentebale"

الامير هاري يقابل

الامير هاري يقابل "موتسو" مجددا بعد 12 عاما

الامير هاري رفض الغناء

الامير هاري رفض الغناء

جمعية

جمعية " Sentebale"

المرة الاولى التي قابل فيها الامير هاري (Harry) الاطفال الصغار من مملكة ليسوتو الافريقية، كان وقتها في التاسعة عشر من عمره في السنة التي تسبق التحاقه بالجامعة، ولقد كان هذا اللقاء في عام 2004 ، وفي ذلك الوقت نشأت صداقة بين الامير الشاب وطفل في الرابعة من عمره يدعى ريليبوهايل "موتسو" بوتسين (Relebohile "Mutsu" Potsane) وخلال السنوات الماضية ظل الاثنان على اتصال وتقابلا مجددا في شهر نوفمبر الماضي.

رحلة موتسو الاولى
لكن الامير هاري وموتسو تقابلا في ظروف تختلف كثيرا عن السابق، هذه المرة تقابلا خلال رحلة موتسو الاولى إلى لندن وكان موتسو الذي يبلغ من العمر حاليا 16 عاما، قد سافر إلى بريطانيا بصحبة 11 صديقا اخرين من اصدقائه (5 فتيات، 6 فتيان) وجميعهم بالاضافة إلى موتسو، من كورال شباب " Basotho" (Basotho Youth Choir) الذي يشارك فريق " Coldplay" في احياء حفل موسيقي خيري لجمع التبرعات، في حديقة قصر كينجستون.

كورال شباب " Basotho" 
هو كورال مكون من الاطفال الصغار والمراهقين من سن 7-19 عام وجميعهم من الاطفال الفقراء في ليسوتو والذين يحصلون على المساعدة من جمعية الامير هاري الخيرية " Sentebale"، وقد كان الكورال يتدرب على الحفل الموسيقي بمساعدة جوس ستون (Joss Stone) سفيرة مؤسسة " Sentebale" الخيرية، في مدرسة " Brit School" الراقية في منطقة " Croydon" في جنوب لندن، عندما فاجأهم الامير هاري بالزيارة.

عندما دخل الامير هاري إلى مكان التدريب تعالت صيحات الدهشة من الاطفال، الامير قام في البداية بمعانقة جوس وتبادل التحية معها ثم اتجه إلى حيث كان يقف موتسو وعانقه وربت على راسه بود ثم قال موجها حديثه لموتسو وللاطفال: "كيف حالك؟ هل أنت على ما يرام، كيف حالكم يا رفاق، وكيف حالكم مع لندن".

موتسو بدا سعيدا بمقابلة الامير هاري مجددا 
حمل موتسو البطاقات والهدايا مع اصدقائه من مملكة ليسوتو ليقدموها للأمير هاري، ومن ضمن هذه الهدايا كان نموذجا مصغرا لكوخ تقليدي وثلاثة صورة لموتسو موضوعة في اطارات جميلة ويظهر فيها موتسو في مراحل عمرية مختلفة اثناء تواجده في مركز الاطفال الذي قابل فيه الامير هاري للمرة الاولى.

الامير هاري رفض الغناء
الامير هاري بدا عليه التأثر عند مشاهدته للصور وقال: "انظروا لهذا، انظر كم كنت صغيرا وقتها، هل هذه الشجرة مازالت هناك، هل تتذكر شجرة الكمثرى الصغيرة؟" واضاف قائلا: مازلت تبدو كما انت فقط اطول قليلا"، الامير هاري وموتسو تم تصويرهما في عام 2004 في مركز الاطفال في ليسوتو حيث قاما معا بزرع شجرة.

الامير هاري التفت بعدها إلى بقية الاطفال وقال لهم: "شكرا لكم على المجيء كل هذه المسافة إلى هنا، لا داعي للشعور بالتوتر، اقضوا وقتا ممتعا"، بعدها بدأ الكورال يقوم بالغناء من اجل الامير هاري وفي مرحلة ما قالوا : "هذا دورك يا هاري"، الامير هاري وجهه احمر خجلا وضحك وهو يهز رأسه بالنفي وقال: "هذا لن يحدث".

جمعية " Sentebale"
الكورال ظل يتدرب لمدة اسبوعين في مركز " Mamohato" للاطفال التابع لجمعية " Sentebale" الخيرية في ليسوتو استعدادا للحفل الخيري الموسيقي، ولقد تدربوا مرتين في مدرسة " Brit" والتي قدمت للعالم نجوم في عالم الموسيقى منهم اديل (Adele)، ايمي واينهاوس (Amy Winehouse)، جيسي جاي (Jessie J) وغيرهم، جميع أعضاء الكورال حصلوا على الدعم من جمعية " Sentebale" الخيرية من خلال برنامج " Sentebale's Secondary School Bursaries" والذي يتكفل بنفقات الدراسة للأطفال الأكثر فقرا في ليسوتو، ويوفر البرنامج خدمات علاج وتعليم إضافية للأطفال الفقراء والأيتام.