الامير كارل فيليب وزوجته ينشران الصورة الأولى لطفلهما

كارل وفيلب وصوفيا مع ابنهم

كارل وفيلب وصوفيا مع ابنهم

كارل وصوفيا

كارل وصوفيا

بحفل زفافهم

بحفل زفافهم

الامير كارل فيليب وزوجته

الامير كارل فيليب وزوجته

الامير كارل فيليب وزوجته ينشران الصورة الأولى لطفلهما

الامير كارل فيليب وزوجته ينشران الصورة الأولى لطفلهما

ولد الامير الكسندر (Alexander) طفل الامير كارل فيليب (Carl Philip) امير السويد وزوجته صوفيا (Sofia)، في يوم الثلاثاء 19 ابريل، وقد نشر البلاط الملكي السويدي صورة للامير الكسندر وهي صورة التقطها له والده، وظهر الامير الصغير في الصورة مرتديا ملابس بيضاء ومغطى ببطانية صغيرة ومستغرقا في نوم عميق.

ملك السويد يعلن عن اسم الامير الكسندر الكامل

الملك كارل السادس عشر جوستاف (Carl XVI Gustaf) ملك السويد، كان قد اعلن في بداية هذا الاسبوع عن الاسم الكامل لحفيده الامير الكسندر والذي يحتل الترتيب الخامس في ولاية عرش السويد، وذلك خلال اجتماع له مع مجلس الوزراء، الاسم الكامل للامير الكسندر هو الكسندر إريك هوبرتوس برتيل (Alexander Erik Hubertus Bertil)، دوق سودرمانلاند (Duke of Sodermanland). ولد الامير الصغير الثلاثاء في الساعة 6:25 مساء في مستشفى " Danderyd" في ستوكهولم، وتم الاعلان عن مولده في تصريح رسمي نشر على الصفحة الرسمية للبلاط الملكي السويدي على موقع فيسبوك.

الامير كارل فيليب وزوجته الاميرة صوفيا وطفلهما الامير الكسندر عادوا بالفعل إلى مقر إقامتهم وهو قصر "Drottningholm" وقبلها قام الزوجان بنشر صورة لهما بصحبة طفلهما الصغير والذي ظهر في الصورة مستغرق في نوم عميق في مقعد سيارة مخصص للاطفال، وكان احدث ظهور للامير كارل فيليب هو ظهوره بصحبة افراد العائلة المالكة السويدية في قداس خاص يعرف بمراسم الشكر (thanksgiving service) وفيه اقيمت الصلوات للتعبير عن الامتنان لمولد الامير الكسندر، ولقد اقيم هذا القداس في يوم الجمعة.

الطفل الثاني للعائلة الملكية السويدية 2016

الامير الكسندر هو الطفل الثاني الذي يولد للعائلة المالكة السويدية في هذا العام ولقد سبقه في الامير أوسكار (Oscar) ابن الاميرة فيكتوريا (Victoria) ولية عهد السويد والشقيقة الكبرى للامير كارل فيليب، وقد ولد الامير أوسكار في شهر مارس في هذا العام.