دوقة يورك تسعى للإقامة الدائمة في سويسرا

سارة فيرجسون

سارة فيرجسون

دوقة يورك تسعى للإقامة الدائمة في سويسرا

دوقة يورك تسعى للإقامة الدائمة في سويسرا

دوقة يورك

دوقة يورك

الزوجة السابقة للأمير أندرو دوق يورك

الزوجة السابقة للأمير أندرو دوق يورك

أصبحت سارة فيرجسون دوقة يورك والزوجة السابقة للأمير أندرو دوق يورك، تقضي الكثير من الوقت في سويسرا خلال السنوات الماضية، ويبدو أنها في طريقها للإقامة بشكل دائم هناك حيث تم الإعلان مؤخرا عن قيام الدوقة بالتقدم رسميا للحصول على طلب للإقامة الدائمة في سويسرا.
 
دوقة يورك تحمل الكثير من الذكريات الجميلة لسويسرا وتحديدا لمنتجع "Verbier" للتزلج على الجليد في مقاطعة فاليه (canton of Valais) ولذلك ليس من الغريب أن تقرر أن تقيم بشكل دائم في سويسرا التي اعتبرتها منزلها منذ عدة سنوات.
 
حباً في مقاطعة فاليه
دوقة يورك كانت قد كشفت عن تقدمها لطلب الحصول على إقامة دائمة في سويسرا خلال مقابلة لها مع صحيفة "Le Nouvelliste" السويسرية وقالت: "لقد بدأت رسميا إجراءات التقدم بطلب لأن أصبح مقيمة دائمة في مقاطعة فاليه". وأضافت متحدثة عن ذكريات في منتجع "Verbier" في مقاطعة فاليه: "منذ أن قمت بزيارة منتجع "Verbier" للمرة الأولى، أصبحت أذهب إليه بصفة مستمرة خلال العطلات، ولقد كانت أسرتي تلحق بي دائما إلى هناك طوال السنوات الماضية، لقضينا هناك أوقات سعيدة ورائعة، ونحن نشعر هناك بأنه مثل منزلنا بالنسبة لي فهو منزلي".
 
دوقة يورك اشتهرت بحبها لرياضة التزلج على الجليد ولقد بدأت بممارسة هذه الرياضة وهي في الثالثة من عمرها ولقد سافرت للمرة الأولى في عطلة إلى منتجع "Verbier" وهي في السادسة عشر من عمرها ولقد عملت هناك أيضا لبعض الوقت قبل أن تتزوج من الأمير أندرو وتصبح فردا من أفراد العائلة المالكة البريطانية.
 
منزل مشترك
يشار أنه في عام 2014 وبعد 20 عام تقريبا من طلاق سارة فيرجسون دوقة يورك من الأمير أندرو، قاما بشراء منزل جميل في مقاطعة فاليه بسعر 13 مليون جنيه إسترليني وجاء ذلك بعدما شاهد الأمير أندرو المنزل وأعجب به، ولقد قرر الاثنان وقتها أن يشتريا المنزل معا ليكون منزل لابنتيها الأميرة يوجين والأميرة بياتريس في المستقبل، وكان مصدر مقرب قد تحدث عن ذلك لصحيفة ديلي ميل وقال: "ابنتي دوق ودوقة يورك لا تمتلكان منزل خاص بهما ومن هنا جاءت فكرة شراء منزل لهما من أجل المستقبل، بالإضافة إلى ذلك فإن الأسرة كثيرا ما تذهب إلى منتجع " Verbier" عدة مرات في كل عام للتزلج على الجليد وهم يحبون حقيقة أن لديهم منزل هناك".
 
منزل يوجين وبياتريس
منزل دوق ودوقة يورك في مقاطعة فاليه يحتوي على 7 غرف للنوم، غرفة معيشة كبيرة، غرفة ساونا، حمام سباحة داخلي بمساحة 650 قدم مربعة وهو مزود بنظام تدفئة للمياه، ويحيط بالمنزل أرض واسعة بمساحة 3 آلاف قدم مربعة، المنزل يوجد في منطقة للأثرياء ويعيش فيها أيضا العديد من المشاهير ومنهم جيمس بلانت ورجل الأعمال ريتشارد برانسون.