في عيد ميلادها.. حقائق عن كونتيسة ويسكس

جميلة بريطانيا الخفية

جميلة بريطانيا الخفية

ترتدي اغرب قبعاتها

ترتدي اغرب قبعاتها

صوفيا ويكسيس

صوفيا ويكسيس

بحفل زفافها

بحفل زفافها

الكونتيسة صوفي

الكونتيسة صوفي

بجانب ابنتها

بجانب ابنتها

كل عام وانت بخير كونتيسة صوفي

كل عام وانت بخير كونتيسة صوفي

إحتفلت صوفي كونتيسة ويسكس بعيد ميلادها الواحد والخمسين في يوم الأربعاء 20 يناير، صوفي وهي زوجة الأمير إدوارد الابن الأصغر للملكة إليزابيث، احتفلت بعيد ميلادها في حفل خاص بصحبة أسرتها وأصدقائها، وبمناسبة عيد ميلاد صوفي كونتيسة ويسكس الواحد والخمسين سنستعرض معا مجموعة من الحقائق الأساسية والتي لا يعرفها الكثيرون عن كونتيسة ويسكس:
 
1-الاسم الكامل لكونتيسة ويسكس هو صوفي هيلين ريس جونز ولقد ولدت صوفي في مركز طبي في أوكسفورد في يوم 20 يناير عام 1965 وهي الابنة الثانية لكريستوفر بورنز ريس جونز وزوجته ماري.
 
2-صوفي نشأت في بلدة برينشلي (Brenchley) في مقاطعة كنت الإنجليزية وهناك التحقت بمدرسة "Dulwich" الإعدادية وهي المدرسة التي التحق بها بطل رياضة الترياثلون أوليفر فريمان، وفي المرحلة الجامعية التحقت صوفي بجامعة كنت.
 
3-صوفي قابلت الأمير إدوارد للمرة الأولى خلال مسابقة خيرية للتنس في عام 1993، ولقد تواعد الاثنان بعدها لمدة 6 سنوات قبل أن يعلنا عن خطبتهما في يوم 6 يناير عام 1999، ولقد قدم الأمير إدوارد لصوفي خاتم خطبة جميلا مزينا بحجر ماسي ذو شكل بيضاوي عيار 2 قيراط وحجرين كريمين على شكل قلب، الخاتم من تصميم مصمم مجوهرات العائلة المالكة "Asprey and Garrard"، قيمة الخاتم 105 ألف جنيه إسترليني.
 
4-حفل زفاف صوفي والأمير إدوارد أقيم في كنيسة سانت جورج في قلعة ويندسور في يوم 19 يونيو في عام 1999، ولقد حضر حفل الزفاف العديد من أفراد العائلات المالكة حول العالم ومنهم الملكة آن ماري ملكة اليونانـ الأمير خواكيم أمير الدنمارك، ولقد شاهد حفل الزفاف التي تمت إذاعته على شبكات التلفزيون ما يقرب من 200 مليون شخص حول العام.
 
5-صوفي قامت بأداء أكثر من 3 آلاف مهمة رسمية منذ أن أصبحت عضوا في العائلة المالكة البريطانية، وفي عام 2015 قامت صوفي كونتيسة ويسكس بأداء 218 ارتباط ومهمة رسمية، منهم 49 مهمة خارج البلاد.
 
6-المهمة الرسمية الخارجية الأولى لصوفي كونتيسة ويسكس كانت في كندا (مثل دوقة كمبريدج)، ولقد ذهبت إليها بصحبة زوجها الأمير إدوارد وكان ذلك في عام 2000.
 
7-كونتيسة ويسكس صديقة مقربة من الأميرة تشارلين أميرة موناكو، ولقد شوهدت الاثنتان أثناء تبادلهما لحديث ودي في حفل زفاف الأميرة مادلين أميرة السويد في عام 2013.
 
8-اللقب الرسمي الكامل لصوفي كونتيسة ويسكس هو صاحبة السمو الملكي الأميرة صوفي كونتيسة ويسكس، وفي المستقبل ستحمل صوفي لقب دوقة إدنبره بعد أن يرث زوجها الأمير إدوارد هذا اللقب من والده الأمير فيليب دوق إدنبره الحالي.
 
9-صوفي وزوجها الأمير إدوارد والدان لطفلين هما ليدي لويز والتي ولدت في يوم 8 نوفمبر عام 2003 في مستشفى " Frimley Park" في مقاطعة سري وذلك بعد أن خضعت والدتها لجراحة قيصرية عاجلة، وبعدها بأربع سنوات وتحديدا في شهر ديسمبر عام 2007 عادت صوفي إلى نفس المستشفى لتلد طفلها الثاني وهو جيمس الفيكونت سيفيرن.
 
10-بالرغم من قيام كونتيسة ويسكس وزوجها بأداء العديد من المهام والارتباطات الرسمية في لندن إلا أنهما يقيمان بشكل شبه دائم في منزل "Bagshot Park" في بلدة "Bagshot" في مقاطعة سري، وبصحبة طفليهما ليدي لويز وجيمس الفيكونت سيفيرن.