رسالة شكر "من الفضاء" للملكة إليزابيث

الملكة تتلقى أول تغريدة من الفضاء

الملكة تتلقى أول تغريدة من الفضاء

رائد الفضاء البريطاني تيم بيك

رائد الفضاء البريطاني تيم بيك

تيم بيك فى مؤتمر صحفى من داخل المحطة الفضائية الدولية

تيم بيك فى مؤتمر صحفى من داخل المحطة الفضائية الدولية

تغريدة الملكة اليزابيث لأول رائد فضاء بريطاني

تغريدة الملكة اليزابيث لأول رائد فضاء بريطاني

يقال دوماً أن الملكة إليزابيث الثانية تملك كل حيوان في أي سماء أو على أي أرض  أو بأعماق أي مياة تخضع لتاج المملكة المتحدة، ولكنها بالأمس أكدت أن سلطانها يمتد للفضاء أيضا، بعدما تلقت برقية شكر من المحطة الفضائية الدولية، من أول رائد فضاء رسمي البريطاني تيم بيك.
 
ووصل بيك إلى محطة الفضاء الدولية، بعد انطلاق كبسولة الفضاء الروسية (سيوز) من قاعدة اطلاق بايكونور، في كازاخستان، وأرسل برقية الشكر للملكة خلال اتصال مباشر، للإجابة على أسئلة الصحفيين في مركز رواد الفضاء الأوروبي في مدينة كولونيا بألمانيا، ردا على رسالة نشرها الموقع القصر الملكي البريطاني  على موقع تويتر مذيلة بتوقيع الملكة التى تمنت لبيك التوفيق والنجاح.
 
واكد بيك أنه حظي في رحلته من عمله كطيار السابق في القوات الجوية البريطانية، حتى صار أول رائد فضاء بريطاني رسمي على دعم وتشجيع دائم من الملكة إليزابيث، وقال أن أول تغريدة سيرسلها من الفضاء ستكون لها، والثانية للمطرب سير إلتون جون، الذي أرسل له رسالة دعم بعد نجاح انطلاقه والتحامه بالمحطة الدولية الثلاثاء الماضي.
 
يذكر أن الملكة إليزابيث الثانية أرسلت تهنئتها وتمنياتها لرائد الفضاء البريطاني "تيم بيك" بعد وصوله إلى محطة الفضاء الدولية، متمنية له النجاح في مهمته وعودته سالما إلى الأرض.
 
وقالت الملكة في رسالتها: "أنا والأمير فيليب نشعر بالسعادة لنرسل أطيب تمنياتنا للرائد تيموثي بيك ومع انضمامه إلى محطة الفضاء الدولية في المدار".
 
وأضافت: "نأمل أن عمل الرائد بيك على محطة الفضاء سيكون بمثابة مصدر إلهام لجيل جديد من العلماء والمهندسين".
 
وتابعت الملكة: "دعاء البلد بأكمله معه ومع الطاقم، وخصوصا في هذا الوقت من السنة .. وننضم إلى أصدقائه وعائلته في التمني له بمهمة منتجة وعودة سالمة إلى الأرض".