إضحك مع مواقف وطرائف العائلة البريطانية

الملكة إليزابيث والطائرات

الملكة إليزابيث والطائرات

 الملكة إليزابيث وأكياس الدقيق

الملكة إليزابيث وأكياس الدقيق

الملكة إليزابيث والمنصة المرتفعة

الملكة إليزابيث والمنصة المرتفعة

الملكة إليزابيث وحبها للإطلالات الملونة

الملكة إليزابيث وحبها للإطلالات الملونة

 خلاف بين الملكة وزوجها بسبب حفل عيد ميلاد

خلاف بين الملكة وزوجها بسبب حفل عيد ميلاد

الملكة إليزابيث وزجاجة الحبر

الملكة إليزابيث وزجاجة الحبر

الملكة الأم ووصيفات الشرف

الملكة الأم ووصيفات الشرف

السر وراء حقيبة اليد الخاصة بالملكة إليزابيث

السر وراء حقيبة اليد الخاصة بالملكة إليزابيث

الأمير هاري الذي لم يعرف الملكة

الأمير هاري الذي لم يعرف الملكة

الأمير تشارلز وعادته في النوم قليلا أثناء حضوره عدد من المناسبات الهامة

الأمير تشارلز وعادته في النوم قليلا أثناء حضوره عدد من المناسبات الهامة

الأمير وليام والحقيقة وراء كعكة الزفاف الإضافية في حفل زفافه

الأمير وليام والحقيقة وراء كعكة الزفاف الإضافية في حفل زفافه

 الامير ويليام يعشق هذه الكعكات

الامير ويليام يعشق هذه الكعكات

 الخادم الذي تسبب في سقوط الملكة على الأرض

الخادم الذي تسبب في سقوط الملكة على الأرض

الأميرة مارجريت والعداء مع تومي لاسيلز

الأميرة مارجريت والعداء مع تومي لاسيلز

إضحك مع مواقف وطرائف العائلة البريطانية

إضحك مع مواقف وطرائف العائلة البريطانية

قد يتخيل البعض أن حياة العائلة المالكة البريطانية تتضمن فقط أحداثا درامية وقصصا محزنة، بالإضافة إلى الكثير من الأعباء والمسؤوليات، ولكن هذا ليس صحيحا على الإطلاق، فطبقا لما نشره الكاتب توماس بليكي (Thomas Blaikie) في كتابه الجديد "What A Thing To Say To The Queen" هناك الكثير من القصص الطريفة التي تروى عن العائلة المالكة البريطانية، تعالوا معا لنتعرف على بعض من هذه القصص:
 
الحارس الذي لم يتعرف على ملكة بريطانيا:
عندما كانت الملكة إليزابيث في طريقها إلى الدخول إلى عرض ويندسور الملكي للخيول في عام 1991 استوقفها أحد الحراس وقال لها: "آسف للغاية ولكن لا يمكنك الدخول من غير بطاقة التصريح"، الملكة نظرت إليه وأجابت: "أعتقد أنك إذا نظرت إلي جيداً ستسمح لي بالدخول"، هذا الحارس علق في ما بعد على هذه الحادثة الطريقة وقال إنه ظن أنها سيدة عجوز قد ضلت الطريق.
 
خلاف بين الملكة وزوجها بسبب حفل عيد ميلاد:
 بعد أن تزوجت الملكة إليزابيث من الأمير فيليب بفترة قصيرة، سافر الاثنان إلى روما للاحتفال بعيد ميلادها، وعلى الرغم من أن الملكة أرادت في ذلك الوقت حفل عيد ميلاد هادئاً في أحد المطاعم، إلا أن الأمير فيليب قام بتنظيم حفل استقبال كبير حضره عدد كبير من الشخصيات الهامة للاحتفال بعيد ميلادها، وقد انزعجت الملكة من ذلك كثيرا ورفضت أن تتحدث إلى زوجها عدة أيام.
 
السر وراء حقيبة اليد الخاصة بالملكة إليزابيث: 
من المعروف أن الملكة إليزابيث تحمل في حقيبة يدها عدداً من البطاقات والهدايا الصغيرة التي قدمها لها أولادها وأحفادها وهي تحمل أيضا صوراً لأسرتها ومجسمات صغيرة لأحصنتها وكلابها، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أن الملكة تستخدم حقيبتها كوسيلة لإعطاء التعليمات، فمثلا عندما تقوم الملكة بوضع حقيبتها على الطاولة فهذا يعني أنها ترغب في مغادرة المكان خلال 5 دقائق، وعندما تقوم الملكة بنقل حقيبتها التي تحملها في يدها إلى يدها الأخرى أثناء حديثها مع شخص ما فهذه إشارة أن الملكة عليها أن تنهي الحديث وتنتقل إلى الحديث مع شخص آخر.
 
الأمير وليام والحقيقة وراء كعكة الزفاف الإضافية في حفل زفافه:
 الأمير وليام من المعجبين بماركة "McVitie" البريطانية للصناعات الغذائية، ولذلك فقط طلب صنع كعكة زفاف إضافية مصنوعة من بسكوت "McVitie" بالشوكولاتة ولقد تم تقديم هذه الكعكة في حفل الاستقبال الذي أقيم بعد حفل زفافه على كيت ميدلتون في عام 2011.
 
الملكة إليزابيث وحبها للإطلالات الملونة: 
الملكة إليزابيث تحب كثيرا ارتداء الإطلالات الملونة ولقد علقت على ذلك في إحدى المرات قائلة: "لا أستطيع ارتداء اللون البيج لأن الناس وقتها لن يعرفوا من أنا".
 
الملكة إليزابيث وأكياس الدقيق:
من المعروف أن التاج الملكي البريطاني غالبا ما يتم عرضه في برج لندن الشهير والمفتوح للزوار، والملكة دائما ما تقوم على التدرب على ارتداء هذا التاج الثقيل قبل حضورها الجلسة الافتتاحية الرسمية للبرلمان البريطاني وهي المناسبة التي ترتدي فيها هذا التاج، وعندما لا يكون التاج متوفرا فإن الملكة تقوم بوضع كيس من الدقيق بنفس وزن التاج على رأسها لتتدرب على ارتداء التاج.
 
الأميرة مارجريت والعداء مع تومي لاسيلز: 
يقال إن الأميرة مارجريت شقيقة الملكة إليزابيث كانت دائما ما تأمر سائقها الشخصي بأن يقوم بصدم جارهم العجوز تومي لاسيلز (Tommy Lascelles) كلما مر من أمامه بالسيارة، والسبب وراء ذلك هو أن لاسيلز الذي يعيش بالقرب من قصر كينجستون كان من أشد المعارضين لزواج الأميرة مارجريت من الطيار بيتر تاونسند بسبب كونه مطلقاً، وبصفته السكرتير الخاص بشقيقتها الملكة فإن لاسيلز قد نصح الملكة بعدم الموافقة على زواج شقيقتها من تاونسند مع تزايد الضغوط على الأميرة مارجريت تراجعت عن قرار زواجها تاونسند ومنذ ذلك الحين وهي تلوم لاسيلز على التسبب في فقدان حب وحياتها.
 
الملكة إليزابيث والمنصة المرتفعة: 
عندما ذهبت الملكة إليزابيث في زيارة رسمية للولايات المتحدة في عام 1991، وقفت أمام منصة للحديث لإلقاء كلمة ولقد كان جورج بوش الأب-الرئيس الأمريكي وقتها-يقف بجوارها، المشكلة أن المنصة كانت مرتفعة للغاية حتى أنها أخفت الجزء الأكبر من رأس الملكة إليزابيث ولقد بدا للحضور وقتها أن جورج بوش الأب يتحدث إلى قبعة الملكة وليس إلى الملكة التي اختفى وجهها خلف المنصة، الطريف أنه كان قد طلب من بوش الأب إعداد منصة صغيرة للملكة قبل حضورها لإلقاء الخطاب ولكنه نسي ذلك.
 
الملكة إليزابيث والطائرات: 
الملكة إليزابيث على ما يبدو تجيد تميز الطائرات من صوتها، وفي أحد المواقف كانت الملكة تجلس مع أصدقاء لها في قلعة ويندسور وتتناول معهم الغداء، وبينما هم كذلك سمعوا صوت مرور إحدى الطائرات ولقد فوجئوا بعدها بالملكة وهي تقول: "هذه طائرة بوينج 747"، وبعدها بقليل استمعوا لصوت مرور طائرة أخرى ووجدوا الملكة تقول لهم: "أما هذه فهي إيرباص".
 
الأمير تشارلز وعادته في النوم قليلا أثناء حضوره عدد من المناسبات الهامة: 
الأمير تشارلز شوهد مرات عديدة وهو يغفو أثناء حضوره لعدد من المناسبات الرسمية، ويقال أن الأمير تشارلز يغفو لدقائق قليلة حتى يستعيد طاقته.
 
الخادم الذي تسبب في سقوط الملكة على الأرض: 
في يوم الاحتفال بأعياد الميلاد وأثناء جلوس الملكة أمام مائدة الطعام نهضت الملكة من مقعدها وقامت بالوقوف وقد ظن الخادم الجديد وقتها أن الملكة ترغب في مغادرة المائدة فأسرع إليها وقام بسحب المقعد كما تنص قواعد البروتوكول في حالات مماثلة، إلا أن الملكة عادت لتجلس مرة أخرى حيث كان يفترض أن يتواجد المقعد ولذلك سقط على الأرض وسط دهشة الحاضرين من أفراد أسرتها.
 
الملكة الأم ووصيفات الشرف: 
الملكة إليزابيث والدة الملكة إليزابيث الثانية كانت تمتلك مجموعة متنوعة من القبعات الجميلة ولقد لاحظت أن وصيفاتها يقمن بتجربة وارتداء هذه القبعات من حين لآخر، ولذلك قالت لهم في أحد الأيام: "أنا أتفهم رغبتكم في ارتدائها ولكن عليكم أن تعيدوها إلى حيث كانت بعد أن تنتهوا من ارتدائها".
 
الأمير هاري الذي لم يعرف الملكة: 
في إحدى المرات وخلال الفترة التي كان فيها الأمير هاري طفلا صغيرا ذهب إليه أحد المرافقين ليخبره بقدوم الملكة ولقد قال له وقتها: "الملكة ستكون هنا في وقت تقديم الشاي"، هنا سأله الأمير هاري الذي كان وقتها يعرف الملكة بصفتها جدته فقط: "من هي الملكة".
 
الملكة إليزابيث وزجاجة الحبر: 
عندما كانت الملكة إليزابيث فتاة صغيرة كان تحضر الكثير من دروس تعلم اللغة الفرنسية وفي أحد الأيام قامت بسكب زجاجة الحبر على رأسها اعتراضا على إجبارها على كتابة صفحات عديدة تتضمن أفعالاً باللغة الفرنسية.