الملكة ماكسيما تنهي زيارتها للصين بسبب...

ماكسيما ملكة الابتسام والضحك مريضة

ماكسيما ملكة الابتسام والضحك مريضة

مع منتخب الناشئين للصين

مع منتخب الناشئين للصين

مالكا هولندا بالصين

مالكا هولندا بالصين

ماكسيما قبل الوعكة الصحية

ماكسيما قبل الوعكة الصحية

 ماكسيما باحدى مزارع المواشي بالصين

ماكسيما باحدى مزارع المواشي بالصين

اضطرت الملكة ماكسيما ملكة هولندا إلى إنهاء زيارتها الرسمية للصين قبل موعدها المقرر بسبب إصابتها بعدوى في الكلى، ومن المقرر أن تعود الملكة ماكسيما إلى هولندا وأن تتلقى العلاج في مستشفى "برونوفو" (Bronovo).
 
مرض مفاجئ
كانت الملكة ماكسيما قد ذهبت بصحبة زوجها الملك فيليم ألكسندر ملك هولندا إلى زيارة رسمية للصين وخلال الزيارة الرسمية بدت الملكة في صحة جيدة إلا أنه تبين فيما بعد أنها شعرت بالمرض وخضعت لفحوصات طبية قبل حضورها حفل العشاء الرسمي الذي أقامه الرئيس الصيني وزوجته بمناسبة زيارة ملك وملكة هولندا للصين في يوم الإثنين. وقد أعلن البلاط الملكي الهولندي فيما بعد عن إصابة الملكة بمرض التهاب الحويضة (pyelitis) وترتب على ذلك عدم حضور الملكة لارتباطاتها الرسمية في يوم الثلاثاء وعدم إكمال زوجها الملك فيليم ألكسندر لزيارته الرسمية للصين.
 
حب ودعاء بالشفاء العاجل
بعد أن تم الإعلان عن إصابة الملكة ماكسيما بالمرض إنهالت عشرات التعليقات على الصفحة الرسمية للعائلة المالكة الهولندية على موقع تويتر والتي تتمنى الشفاء العاجل للملكة ماكسيما، وفي عصر يوم الثلاثاء نشرت تغريدة على نفس الصفحة قدم فيها الملك فيليم ألكسندر شكره على تمنيات الشفاء العاجل المقدمة لزوجته ولقد كتب في التغريدة: "جزيل الشكر لكل من تقدم بتمنياته بالشفاء العاجل، سأوصل أمنياتكم الطيبة لزوجتي".
 
استكمال الزيارة دون ماكسيما
ومن المقرر أن يقوم الملك فيليم ألكسندر باستكمال زيارته الرسمية إلى الصين بعد عودة الملكة ماكسيما إلى هولندا وستتضمن هذه الزيارة الذهاب إلى مقاطعتي شانغهاي وهانغتشو وحضور عدد من الارتباطات الرسمية هناك.