بصور جديدة.. إليزابيث ملكة بلجيكا المستقبلية تحتفل بعيد ميلادها الـ 21

بلغت الأميرة إليزابيث Princess Elisabeth ولية عرش بلجيكا، عامها الـ 21 عاما، واحتفالا بهذه المناسبة أصدر القصر الملكي صورتين رائعتين لابنة ملك بلجيكا. 

كتب القصر الملكي على تويتر "تحتفل الأميرة إليزابيث بعيد ميلادها الـ 21 اليوم! عيد ميلاد سعيد!". ونشر صورتين لملكة بلجيكا المستقبلية، وهي تنظر من النافذة، وترتدي سترة بيضاء مكشوفة الأكتاف ونسقت معها أقراط ذهبية أنيقة.

ولدت الأميرة إليزابيث دوقة برابانت، في 25 أكتوبر 2001، وهي ابنة فيليب ملك بلجيكا والملكة ماتيلد، وتشغل منصب دوقة برابانت منذ عام 2013، وهي الأولى في ترتيب الحصول على العرش الملكي.

وأصبحت الأميرة إليزابيث ولية لعهد بلجيكا بفضل تغيير في قانون وراثة العرش البلجيكي منذ عقد من الزمان، والذي نص على منح ولاية العرش للطفل الأول لملك بلجيكا سواء كان ذكر أو أنثى وألغى قاعدة أولوية إعطاء الأبناء الذكور للملك حق ولاية العرش، جدير بالذكر أنه عندما تصل إلى العرش ستصبح أول ملكة للبلجيكيين بعد سبعة ملوك من الرجال.

تدرس الأميرة إليزابيث حاليًا في جامعة أكسفورد بإنجلترا، حيث أكملت دورة مدتها ثلاث سنوات في التاريخ والسياسة في كلية لينكولن، حسبما أعلن القصر عندما بدأت دراستها في الخريف الماضي.

حصلت ولية عهد بلجيكا على البكالوريا الدولية من UWC Atlantic College في ويلز في عام 2020، ثم أمضت ملكة بلجيكا المستقبلية عامًا في الأكاديمية العسكرية، حيث درست العلوم الاجتماعية والعسكرية قبل عودتها مرة أخرى إلى المملكة المتحدة.

وعندما أعلن القصر الملكي البلجيكي، أن الأميرة إليزابيث ستدرس في أكسفورد، أكد على أنها ستسافر كثيرًا إلى وطنها للبقاء على اتصال. وقال البيان "الأميرة ستعود إلى بلجيكا بانتظام وستظل منخرطة في الحياة العامة البلجيكية".

 الصور من تويتر وانستقرام