الأميرة ماري تبدأ رحلتها في غرينلاند

بدأت الأميرة ماري Crown Princess Mary زوجة ولي عهد الدنمارك زيارتها الرسمية إلى جزيرة غرينلاند، في يوم الثلاثاء من هذا الأسبوع والموافق ليوم 23 أغسطس 2022، وتستمر زيارة الأميرة ماري إلى غرينلاند حتى اليوم الخميس، وتتضمن مجموعة من الارتباطات الرسمية والخيرية بالاشتراك مع مؤسسة ماري الخيرية، والتابعة للأميرة ماري.

رسالة الأميرة ماري قبل سفرها إلى غرينلاند

الأميرة ماري

قبل سفرها إلى غرينلاند، وجهت الأميرة ماري رسالة، من خلال الصفحة الرسمية للعائلة المالكة الدنماركية، تضمنت ما يلي: "في غضون ساعات قليلة سأصل إلى نوك عاصمة غرينلاند. أتطلع للعودة إلى غرينلاند ومقابلة شعب غرينلاند من جديد. لدي برنامج عمل مثير ومتنوع في الأيام المقبلة، وأتطلع إلى العديد من المقابلات مع الأطفال والشباب ورواد الأعمال وأولئك الذين سأقابلهم خلال رحلتي هناك. سيكون في انتظارنا أيام رائعة ومفيدة بالنسبة لنا جميعا، وبالطبع سأنقل إليكم الكثير من التحيات الموجهة إليكم من منزلنا".

أهم الارتباطات الرسمية في جدول أعمال الأميرة ماري في غرينلاند

ولي عهد الدانمارك وزوجته ماري

بدأت الأميرة ماري زيارتها الرسمية إلى غرينلاند بزيارة مقر الصندوق العالمي للحياة البرية WWF في نوك، والذي ترعاه الأميرة ماري كراعية رسمية ملكية منذ عام 2020، كما قامت أيضا بزيارة مركز Aqqaluk والذي ينظم أنشطة بيئية يشارك فيها طلاب المدارس، تتضمن جمع النفايات البلاستيكية والمساعدة في فرزها كجزء من مشروع صندوق الحياة البرية.

الأميرة ماري قامت أيضا بزيارة مركز الأطفال والشباب Mælkebøtten والذي سبق وأن قامت بزيارته في عام 2009 بصحبة زوجها ولي عهد الدنمارك، ويركز المركز على دعم الشباب الذين يعانون من أزمات نفسية حادة، وضحايا الاعتداء الجنسي وغيرها من المشكلات الاجتماعية القاسية، وتاـي زيارة الأميرة ماري للمركز بالتزامن مع الذكرى السنوية الخامسة عشرة لتأسيس المركز.