لهذا السبب.. صورة الأمير كارل فيليب وعائلته ممنوعة من النشر على موقع العائلة المالكة السويدية

كشف الأمير كارل فيليب Prince Carl Philip ابن ملك السويد، عن صورة عائلية جديدة مع زوجته الأميرة صوفيا من السويد Princess Sofia of Sweden، وأبنائه الثلاث وهم الأمير ألكسندر والأمير جابرييل والأمير جوليان Princes Alexander, Gabriel and Julian. 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Prinsparet (@prinsparet)

في الصورة، ظهر الأمير ألكساندر وهو يحتضن والدته الأميرة صوفيا في الصورة بينما يجلس شقيقيه على رجل والدهما الأمير كارل فيليب.

جاءت صورة الأمير فيليب وعائلته قبل أيام من احتفاله هو وزوجته الأميرة صوفيا بعيد زواجهما الـ 7.

إلا أنه لم تتم إضافة الصورة العائلية الجديدة إلى موقع العائلة المالكة السويدية كما هو المعتاد، إذ أصدر الملك كارل السادس عشر غوستاف بيانه لعام 2019 بتجريد أحفاده من ألقابهم الملكية.

حين ولد الأميران ألكسندر وغابرييل طفلي الأمير كارل كانا يٌلقبان بأصحاب السمو الملكي وحتى أكتوبر 2019، إذ أعلن القصر الملكي السويدي أنه تم تجريد خمسة من أحفاد الملك كارل غوستاف السادس عشر من ألقابهم الملكية، ولكنهم لا يزالوا يحملون لقب أمير أو أميرة، ويظلون أعضاء في العائلة المالكة.

أما الأمير جوليان فهو أول حفيد لملك السويد لم يحمل لقب صاحب السمو الملكي منذ ولادته في مارس 2021.

وبموجب القرار الملكي، تم تجريد أحفاد ملك السويد من أبنائه الأمير كارل فيليب والأميرة مادلين من ألقابهم الملكية، بهدف تقليل عدد أفراد العائلة المالكة السويدية الذين يؤدون الواجبات الرسمية، مما يؤدي إلى تقليص الأموال العامة والضرائب المخصصة لرواتب أفراد العائلة المالكة لقيامهم بمهامهم الملكية.

ولن يُتوقع من أبناء الأمير كارل أو الأميرة مادلين في المستقبل القيام بواجبات رسمية نيابة عن القصر الملكي السويدي، كما إنه سيوفر لهم المزيد من الحياة الخاصة.

الصور من الانستقرام