في إجازة قصيرة.. ملك إسبانيا السابق يعود إلى بلاده

عاد ملك إسبانيا السابق خوان كارلوس King Juan Carlos لبلاده لأول مرة منذ حوالي عامين، حيث هبطت طائرته الخاصة في مطار بيجو- بينادور شمال غربي البلاد، وكانت في استقباله ابنته الكبرى انفانتا إيلينا  Infanta Elena، والتي عانقته بحرارة بعد نزوله من الطائرة.

 ملك إسبانيا السابق يعود إلى بلاده
 ملك إسبانيا السابق يعود إلى بلاده 

ومن المقرر أن يقضي الملك خوان كارلوس 5 أيام في إسبانيا، معظمها في مدينة سانسينكسو الساحلية بإقليم جاليثيا حيث سيحضر سباق القوارب الشراعية.

في 23 مايو 2022، من المقرر أن يسافر إلى مدريد حيث يلتقي الملك السابق بنجله، الملك فيليبي السادس، وزوجته صوفيا وبقية أسرته في قصر ثارثويلا.

ملك إسبانيا السابق خوان كارلوس King Juan Carlos
ملك إسبانيا السابق خوان كارلوس King Juan Carlos

وقالت العائلة المالكة الإسبانية، إن الملك خوان كارلوس سيلتقي أيضًا بأفراد آخرين من عائلته المالكة قبل أن يعود إلى أبوظبي وهو مكان إقامته منذ أغسطس 2020.

كانت عودة خوان كارلوس ملك إسبانيا السابق محدد موعيدها في وقت سابق، حيث اجتمعت طواقم الصحافة والتلفزيون طوال اليوم لتغطية عودته.

يعتبر اللقب الرسمي الكامل لملك إسبانيا السابق هو جلالة الملك خوان كارلوس وعادة ما يشار إليه بلقب الملك الفخري، وكان خوان كارلوس قد توج ملك لإسبانيا في يوم 22 نوفمبر 1975 في مدريد بعد وفاة فرانسيسكو فرانكو بيومين Francisco Franco، وتنازل خوان كارلوس عن عرشه في 19 يونيو 2014 لصالح ابنه الوحيد وملك إسبانيا الحالي، الملك فيليب السادس King Felipe VI.

الصور من AFP