بعد رحلة ويليام وكيت إلى الكاريبي.. لماذا يسافر الأمير إدوارد وصوفي في جولة ملكية أخرى؟

يستعد الأمير إدوارد Prince Edward الابن الأصغر لملكة بريطانيا، لجولته الملكية الجديدة في منطقة البحر الكاريبي يوم 22 أبريل الجاري، وسترافقه زوجته صوفي كونتيسة وسكس Countess of Wessex، وتأتي هذه الزيارة في إطار احتفالات بريطانيا باليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث الثانية.

لماذا يسافر الأمير إدوارد وزوجته صوفي إلى البحر الكاريبي بعد رحلة ويليام وكيت؟
لماذا يسافر الأمير إدوارد وزوجته صوفي إلى البحر الكاريبي بعد رحلة ويليام وكيت؟

من المقرر أن يزور الأمير إدوار وزوجته عدد من الدول المختلفة عن التي زارها الأمير ويليام وكيتت ميدلتون الشهر الماضي، إذ يزور دوق ودوقة وسكس أنتيغوا وبربودا وغرينادا وسانت لوسيا وسانت فنسنت وجزر غرينادين في رحلة تستمر من 22 إلى 28 أبريل.

وتأتي رحلة الأمير إدوارد والكونتيسة صوفي بعد فترة وجيزة من انتهاء جولة الأمير ويليام وزوجته كيت في منطقة البحر الكاريبي.

أثارت الجولة الملكية للأمير ويليام وكيت ميدلتون في منطقة البحر الكاريبي، الكثير من الجدل وتعرضا الثنائي للكثير من الانتقادات، خاصة بعد أن شهدت غالبية الدول التي زارها دوق ودوقة كامبريدج احتجاجات ومظاهرات تندد بالماضي الاستعماري لبريطانيا.

الأمير ويليام وكيت ميدلتون في جولتهما الملكية في منطقة البحر الكاريبي
الأمير ويليام وكيت ميدلتون في جولتهما الملكية في منطقة البحر الكاريبي

ووفقا لصحيفة Daily Express أثارت العديد من الصور استياء البعض، إذ ذكرت صورة كيت وويليام وهما يستقلان سيارة لاند روفر أثناء العرض العسكري في جاميكا بصورة الملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب خلال رحلتهما عام 1953، وهو ما أعاد ذكرى الماضي الاستعماري.

وأشارت الصحيفة أن الأمير إدوارد وكونتيسة وسكس يستعدان للجولة الملكية، ابتداءً من يوم الجمعة القادم، ولكنها أضافت  أنهما يحاولان تجنب الأخطاء الكارثية التي قام بها دوق ودوقة كامبريدج، وذلك نقلا عن أحد مساعدي القصر الملكي.

الأمير ويليام وكيت ميدلتون
الأمير ويليام وكيت ميدلتون

أشار السير تريفور فيليبس وهو مؤلف وتنحدر عائلته من غيانا، أن الجزر الواقعة في شرق البحر الكاريبي التي يزورها الأمير إدوارد وزوجته "تقليدية أكثر من الدول الكبرى مثل جامايكا".

كما قالت الصحيفة أن على دوق ودوقة وسكس الترويج للمناطق التي سيزوها كوجهات سياحية لقضاء العطلات، إذ تعتمد الجزر الصغيرة على السياحة.

ومن المتوقع أن يصلا الزوجان على الخطوط الجوية البريطانية ويغادرا على متن فيرجن أتلانتيك، بينما يستخدما الخطوط الجوية المحلية للسفر بين الجزر.

ونصحت الكسندرا شولمان المحررة السابقة لمجلة فوغ البريطانية، الزوجين بارتداء الأزياء غير الرسمية. وتقول إنه لا ينبغي على دوق ودوقة وسكس اختيار الزي العسكري في الجولات الملكية القادمة.

الصور من AFP