ملك وملكة هولندا في حفل يوم الملك لعام 2022 في ماسترخت

حضر الملك فيليم ألكسندر King Willem-Alexander of The Netherlands ملك هولندا وزوجته الملكة ماكسيما Queen Maxima of The Netherlands، الحفل السنوي لعيد الملك أو يوم الملك Koningsdag، والذي أقيم في يوم الإثنين من هذا الأسبوع والموافق ليوم 11 إبريل 2022، في مسرح آن هيت فريثوف Theater aan het Vrijthof في ساحة فريثوف Vrijthof Square في مدينة ماسترخت، وهي عاصمة مقاطعة ليمبورخ الهولندية، وتقع المدينة في الجزء الجنوب الشرقي من هولندا ما بين بلجيكا وألمانيا.

الملكة ماكسيما بفستان أحمر من ماركة زيوس + ديون

ظهرت الملكة ماكسيما في الحفل بفستان أحمر أنيق مصنوع من المخمل من ماركة زيوس + ديون Zeus + Dione، وحضر الحفل مجموعة من أفراد الجمهور من المشاركين في تنظيم فعاليات الاحتفال بيوم الملك في آمرسفورت Amersfoort هي مدينة وبلدية بمقاطعة أوترخت بهولندا.

يوم الملك في هولندا

يوم الملك هو مناسبة سنوية تحتفل فيه العائلة المالكة الهولندية وهولندا بعيد ميلاد ملك هولندا، وتقام خلالها مجموعة من الفعاليات الاحتفالية والحفلات، من بينها الحفل الموسيقي السنوي بيوم الملك، والذي يقام في المقاطعة الهولندية التي سيقع عليها الاختيار لاستضافة احتفالات يوم الملك والتي يتم تغييرها من عام لآخر. من المقرر أن يحتفل الملك فيليم ألكسندر ملك هولندا بعيد ميلاده 55 في يوم 27 إبريل 2022.