86 % من البريطانيين لا يريدون حضور الأمير أندرو حفل اليوبيل البلاتيني

طرحت شركة Express.co.uk استطلاع للرأي عن "هل تعتقد أن الأمير تشارلز والأمير ويليام يجب أن يخطفوا الأضواء من الأمير أندرو في اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث؟"، واستمر الاستفتاء من الساعة 10 صباحًا يوم الأربعاء 6 أبريل إلى 3 مساءً الخميس 7 أبريل.

الأمير أندرو والملكة إليزابيث الثانية
الأمير أندرو والملكة إليزابيث الثانية

 وأدلى حوالي 6815 شخصًا بأصواتهم، وتركت عشرات التعليقات أسفل الاستفتاء حول الظهور المحتمل للأمير أندرو.

قالت الغالبية العظمى من المشاركين وهي حوالي 86% بما يعادل 5833 شخصًا، إنه يجب على الأميرين تشارلز وويليام أن يبعدا الأمير أندرو عن أعين الجمهور خلال احتفالات اليوبيل البلاتيني.

وأجاب حوالي 14% أي 937 شخصًا بـ "لا"، وهناك 45 شخصًا فقط قالوا إنهم لا يعرفون.

رافق الأمير أندرو دوق يورك البالغ من العمر 62 عامًا، والدته الملكة إليزابيث الثانية والتي تبلغ من العمر 95 عامًا لحضور حفل التأبين، ولكن لم يتفاعل إلا مع القليل من أفراد العائلة المالكة البريطانية، بالإضافة إلى تجنب استقبال الزوار بشكل مباشر.

كان هذا أول ظهور لدوق يورك بعد الاتفاق الودي الذي توصل إليه مع الأمريكية فيرجينيا جوفري التي اتهمته باستغلالها عندما كانت قاصرًا، حيث دفع مبلغا ماليا كبيرا ولكن لم يُكشف عنه بعد.

اختارت الملكة إليزابيث الثانية الأمير أندرو لمرافقتها ودعمها أثناء سيرها إلى الدير، وهي المرة الأولى التي شوهدت فيها جلالتها على الملأ وهي تقبل المساعدة من أي شخص، حتى أنه وقف خلف والدته ويداه مقيدتان خلف ظهره، وهي تتجاذب أطراف الحديث مع بعض الضيوف، وذكرت هذه اللقطة المتابعين الملكين بوقفة والده الراحل.

وهناك تقارير تفيد بأن الأمير أندرو قد يرافق والدته إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا مرة أخرى في خدمة اليوبيل البلاتيني التي توافق 3 يونيو القادم.

ووفقا لصحيفة Daily Express، قد يرغب الأمير أندرو في المشاركة في احتفالات اليوبيل البلاتيني وأن يكون حاضرًا في قداس القديس بولس في كاتدرائية القديس بولس، تكريمًا لسبعين عامًا من الخدمة العامة لملكة بريطانيا.