بزيارته لويلز.. الأمير ويليام يستعد للقب ملكي جديد

يستعد الأمير ويليام Prince William لدوره المستقبلي كأمير لويلز، بزيارته اليوم مع زوجته كيت ميدلتون Kate Middleton دوقة كامبريدج، إلى ويلز مما اعتبرها البعض أنها علامة رئيسية على تدريبه للحصول على اللقب الملكي الجديد حينما يتوج والده ملكًا على عرش بريطانيا.

عندما يتولى الأمير تشارلز العرش، سٌيمنح ولي عهده الأمير ويليام لقب أمير ويلز، الذي يشير عادة إلى ولي العهد ويستخدم اللقب في العائلة المالكة البريطانية منذ قرون، ولطالما ارتبط وريث العرش البريطاني بويلز.

الملكة إليزابيث الثانية تتوج الأمير تشارلز كأمير ويلز
الملكة إليزابيث الثانية تتوج الأمير تشارلز كأمير ويلز

الأمير تشارلز هو ولي العهد الـ 21  الذي يحمل هذا اللقب، وهو الأطول بقاء في هذا المنصب، إذ توجت والدته الملكة إليزابيث الثانية، كملكة للمملكة المتحدة في عام 1953، وهو كان لم يكمل عامه الخامس، وبذلك أصبح وريثًا للعرش، وفي عام 1969، تم تتويجه رسميا وأصبح أمير ويلز، وما زال إلى الآن ولي عهد كما هو منذ أكثر من 60 عامًا.

استعد الأمير تشارلز لمنصبه كأمير ويلز في الدراسة بجامعة أبيريستويث، حيث تعلم اللهجة الويلزية. بعد حفل تنصيه قام بجولة في ويلز لعدة أسابيع.

ولي عهد بريطانيا الأمير الـ 21 لويلز
ولي عهد بريطانيا الأمير الـ 21 لويلز

ووفقا لصحيفة Daily Express البريطانية، من المرجح أن تُعرف كيت ميدلتون زوجة الأمير ويليام عندما يصبح وليًا للعهد باسم أميرة ويلز.

ستحيي ويلز ذكرى قديسها المعروف بيوم القديس ديفيد اليوم الثلاثاء الموافق 1 مارس، وستستقبل الأمة زيارة الأمير ويليام وكيت ميدلون للاحتفال بهذه المناسبة.

 الأمير ويليام يستعد للقلب ملكي جديد
 الأمير ويليام يستعد للقب ملكي جديد

ستكون زيارة دوق ودوقة كامبريدج الأولى إلى مزرعة بانت فارم Pant Farm، وهي مزرعة ماعز، ثم يزوران سوق أبيرجافيني لمعرفة مدى أهمية الموردين المحليين للمجتمعات الريفية.

كما سيزور الأمير ويليام وكيت ميدلتون Blaenavon Hwb، وهو مركز مجتمعي يقدم الدعم لأكثر من 600 شاب في المنطقة المحلية.

يشير المحللين الملكيين إلى أن زيارة كيت وويليام إلى ويلز هذا الأسبوع هي محاولة لتعزيز الوجود العام للزوجين في ويلز.

الصور من AFP وانستقرام