الملكة سيلفيا تتحدث عن سلامة الأطفال في حفل جوائز Child10 Award لعام 2022

قامت الملكة سيلفيا ملكة السويد Queen Silvia، بالمشاركة في حفل جوائز Child10 Award لعام 2022 والذي أقيم في صورة رقمية في هذا العام، في يوم الجمعة الموافق ليوم 25 فبراير 2022، ونظم الحفل برعاية مؤسسة Care About the Children والتي أسستها الملكة سيلفيا بهدف تقديم المنح للمنظمات والمشاريع التي تدعم الأطفال المعرضين للخطر.

شهد الحفل إلقاء الملكة سيلفيا لكلمة في الحفل، تحدثت فيها عن تزايد حالات الاستغلال الجنسي للأطفال خلال أزمة تفشي جائحة كورونا، وقالت عن ذلك: "خلال أزمة الوباء المستمرة، ازداد الاستغلال الجنسي للأطفال. لقد تكيف الجناة في جميع أنحاء العالم بسرعة مع الظروف الجديدة ونقاط الضعف لدى الأطفال، لقد أدى الفقر والأوضاع المنزلية المضطربة، ومحدودية الوصول إلى المدارس والخدمات الاجتماعية والتي تسبب بها الوباء، في جميع أنحاء العالم إلى تعريض الأطفال للمزيد من المخاطر، لا سيما المخاطر التي يتعرض لها الأطفال عبر الإنترنت ".

وتابعت الملكة سيلفيا قائلة: "لقد عملت مؤسستي الخيرية، Care About the Children، منذ البداية بجد لدعم وضمان حماية الأطفال الأكثر ضعفا من خلال التعاون مع المنظمات المعنية، ولقد حالفنا الحظ لأننا التقينا بالعديد من المنظمات الرائعة في جميع أنحاء العالم والتي تعمل لضمان سلامة ودعم الأطفال ضحايا الاستغلال الجنسي. ولكن مع تزايد عدد الأطفال الذين يتم استغلالهم، نحتاج إلى بذل المزيد من الجهد - وعلينا القيام بذلك معا ".

خلال كلمتها أيضا أعلنت الملكة سيلفيا عن عشر منظمات جديدة ستتلقى الدعم من مؤسسة Care About the Children، تقديرا لجهودها في العمل ضد الاتجار بالبشر والاستغلال الجنسي التجاري للأطفال في جميع أنحاء أوروبا.