الدنمارك تكشف عن آخر تطورات الحالة الصحية للملكة مارغريت

أصدر الديوان الملكي الدنماركي تحديثا بشأن الحالة الصحية للملكة مارغريت الثانية Queen Margrethe ملكة الدنمارك والتي قضت الأيام الماضية في عزل صحي في مقر إقامتها في قصر كريستيان التاسع في أمالينبورغ في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، بعد أن تم تشخيصها بعدوى كورونا في يوم 9 فبراير 2022.

البيان الرسمي الجديد صدر في يوم 13 فبراير 2022 وذكر البيان أن الملكة مارغريت الثانية ملكة الدنمارك والتي عانت من أعراض خفيفة من عدوى كورونا بعد تشخيصها بالإصابة بالعدوى، أصبح بإمكانها مغادرة العزل الصحي، طبقا لتوصيات طبيبها الخاص.

 بالتزامن مع ذلك كشفت تقارير جديدة عن أن الملكة مارغريت ستقوم بحضور اجتماع رسمي في قصر كريستيانسبورج في يوم 21 فبراير 2022، وستستقبل كيت ميدلتون Kate Middleton دوقة كمبريدج في يوم 23 فبراير خلال زيارة الأخيرة للدنمارك، مما يرجح أن ملكة الدنمارك ستكون قد عادت لاستئناف مهام عملها الرسمي بحلول ذلك الوقت.

يأتي ذلك بعد أن أعلن الديوان الملكي البريطاني عن أن الملكة مارغريت 81 عام، قد شخصت بعدوى كورونا بعد ساعات قليلة من حضورها افتتاح معرض ملكي جديد في يوم 8 فبراير 2022، وترتب على ذلك إلغاء سفرها المخطط له مسبقا إلى النرويج وتأجيل عدد من المهمات والارتباطات الرسمية الخاصة بالملكة.