بمناسبة عيد ميلادها الـ 65.. من هي الأميرة كارولين ابنة غريس كيلي صاحبة الأوسكار؟

من منا لا يعرف النجمة الأمريكية غريس كيلي صاحبة الأوسكار وواحدة من أشهر الممثلات في القرن العشرين، والتي التقت بزوجها المستقبلي الأمير رينييه الثالث أمير موناكو وتزوجا عام 1956، وأنجبا ثلاثة أبناء هم الأميرتين كارولين وستيفاني والأمير ألبرت.

وبمناسبة عيد ميلاد الأميرة كارولين Caroline, Princess of Hanover الـ 65، نتعرف على من هي الابنة الكبرى للأميرة غريس كيلي وزوجها الأمير رينييه الثالث.

من هي الأميرة كارولين؟

الأميرة كارولين وهي طفلة صغيرة بصحبة والداتها غريس كيلي
الأميرة كارولين وهي طفلة صغيرة بصحبة والداتها غريس كيلي

ولدت الأميرة كارولين Caroline, Princess of Hanover في 23 يناير عام 1957، ولقٌبت بعدة ألقاب ملكية منها أميرة هانوفر ودوقة برونزويك و يونبورغ، كما أنها الابنة البكر للأمير رينييه الثالث والأميرة غريس كيلي.

الأميرة كارولين كانت ولية عهد إمارة موناكو حتى زواج شقيقها الأمير ألبرت
الأميرة كارولين كانت ولية عهد إمارة موناكو حتى زواج شقيقها الأمير ألبرت

قبل زواج شقيقها الأمير ألبرت الثاني أمير موناكو، كانت الأميرة كارولين ولية العهد وذلك بعد تعديل دستور الإمارة الذي كان لا يتيح لسيدات العائلة المالكة في موناكو بحكم الإمارة وسبب التعديل هو أن منصب ولي العهد كان شاغرا لأن الأمير ألبرت لم يكن متزوج وبالتالي لم ينجب.

ووفقا لدستور الإمارة عند عدم وجود ولي عهد بعد وفاة الأمير ألبرت تفقد إمارة موناكو استقلالها وتصبح بالتالي تابعة لفرنسا.

تتحدث الأميرة كارولين خمس لغات، كما درست الفلسفة والعلوم السياسية ب جامعة السوربون في باريس.

الأميرة كارولين مع شقيقها الأمير ألبرت الثاني أمير موناكو
الأميرة كارولين مع شقيقها الأمير ألبرت الثاني أمير موناكو

في عام 1982، عند وفاة غريس كيلي، استلمت الأميرة كارولين مهام والداتها مع والدها الأمير رينييه الثالث، وبعد وفاة أمير موناكو في عام 2005 أصبحت الأميرة كارولين السيدة الأولى ووزيرة للثقافة في الإمارة، حتى عام 2011 عند زواج شقيقها الأمير ألبرت من الأميرة شارلين.

وفي عام 2003، أصبحت الأميرة كارولين سفيرة النوايا الحسنة لليونسكو وتم تعيينها من قبل المدير العام حينذاك كويشيرو ماتسورا، وذلك نظرا لعملها في حماية الأطفال وتمكين الفتيات والنساء من التعليم.

وفي ديسمبر 2005، منحها شقيقها أمير موناكو وسام قائد الاستحقاق الثقافي لعملها في الترويج للثقافة والفنون في الإمارة.

زواج الأميرة كارولين

الأميرة كارولين من موناكو
الأميرة كارولين من موناكو

تزوجت الأميرة كارولين 3 مرات، كانت المرة الأولى من المصرفي الفرنسي فيليب جونو عام 1978 والذي تزوجته زواج ديني ومدني ولكن زواجهما لم يستمر ووقع الطلاق في 1980.

الأميرة كارولين وابنتها شارلوت كاسيراغي
الأميرة كارولين وابنتها شارلوت كاسيراغي

وبعد طلاق الأميرة كارولين تزوجت للمرة الثانية من بطل سباقات اليخوت الإيطالي ستيفانو كاسيراغي، إذ تزوجا في عام 1983 زواجا مدنيا، وانتهى زواجهما بوفاة زوجها عام 1990 في حادث قوارب في أحد سباقات بطولة العالم لليخوت وأنجبا الثنائي 3 أبناء هم أندريا كاسيراغي وشارلوت كاسيراغي وبيير كاسيراغي.

وتزوجت الأميرة كارولين للمرة الثالثة في عام 1999 من الأمير ارنست أغسطس رئيس مجلس هانوفر، وأنجبا أبنتهما صاحبة السمو الملكي الأميرة الكسندرا هانوفر.

الصور من AFP