الأمير تشارلز يحكي عن ذكريات طفولته مع الأميرة آن في قصر باكنغهام

شارك الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا البالغ من العمر 72 عامًا، الظهور في الحلقة الأخيرة من سلسلة الحلقات الإذاعية The Poet Laureate Has Gone to His Shed والتي تحدث فيها عن تجاربه المبكرة مع الطبيعة في قصر باكنغهام.

الأمير تشارلز يحكي عن ذكريات طفولته مع الأميرة آن في قصر باكنغهام

 وتذكر أمير ويلز ذكرى طفولته المبكرة مع شقيقته الصغرى الأميرة آن، خلال حواره الإذاعي الخاص.

قال الأمير تشارلز لسيمون أرميتاج: "كان لدينا أنا وأختي رقعة خضروات صغيرة في الجزء الخلفي من الحديقة، إذ استمتعنا كثيرًا بمحاولة زراعة الطماطم دون جدوى ونباتات أخرى من هذا القبيل."

وعندما سأله سايمون عما إذا كان هناك أي شخص يعمل في البستنة بالقصر ربما يكون قد نقل معرفته إلى الأمير وهو شاب، قال تشارلز: "كان هناك بستاني رائع في قصر باكنغهام، يُدعى السيدNutbeam ، لقد كان رائعًا وساعدني أنا وأختي في زراعة الحديقة الصغيرة التي كنا نمتلكها ".

ويضيف أمير ويلز: "لا يوجد شيء لا يمكنك التغلب عليه، هذا سبب آخر يجعلني أشعر دائمًا أنه من المهم جدًا إيجاد طرق لتشجيع الأطفال على زراعة الخضروات والنباتات في المدرسة."

وأضاف الأمير تشارلز وهو جد لخمسة أطفال عن توجيهه للأجيال الشابة تجاه البيئة، قال أمير ويلز: "لا أريد أن أوجه أحفادي وأحفاد الآخرين قائلاً "لماذا لم تفعل شيئًا بينما تستطيع؟ ."

من المعروف أن الأمير تشارلز يهوى البستنة، وهو يمتلك بعضا من أجمل الحدائق داخل منازله الملكية، ودعم أواخر العام الماضي مبادرة Plant Britain وكانت حينذاك أحدث حملات البرنامج الشهير Countryfileعلى شبكة بي بي سي،  وقال عن ذلك: "بصفتي شخصا لديه شغف بزراعة الأشجار، يمكنني فقط أن أشجعكم جميعا على زراعة النباتات في بريطانيا".

وتعتبر Plant Britain مشروع مدته عامان بدأ أواخر العام الماضي بهدف زراعة 750 ألف شجرة، واحدة منهم لكل طفل في المملكة المتحدة يستعد لبدء المرحلة الابتدائية في هذا العام، بالتعاون مع مؤسسة Woodland Trust الخيرية، من أجل تزويد الجمهور بالأشجار لزراعتها في مواقع مختلفة في بريطانيا.