ملك النرويج يهنئ اللاعب كارستن وارهولم على فوزه بالميدالية الذهبية في طوكيو

تلقى الرياضي النرويجي كارستن وارهولم Karsten Warholm تهنئة ملكية خاصة من الملك هارالد الخامس ملك النرويج King Harald، بعد فوزه بالميدالية الذهبية في سباق 400 متر حواجز في دورة ألعاب طوكيو 2020، وتحقيقه لرقم قياسي جديد وتاريخي بإنهاء السباق في أقل من 46 ثانية.

كشفت عن ذلك وسائل إعلام نرويجية والتي تحدثت عن إرسال ملك النرويج لبرقية تهنئة خاصة لكارستن، كما أشاردت وسائل الإعلام بكارستن ووصفته بأنه صاحب أعظم إنجاز رياضي في تاريخ البلاد. وأرسل الملك هارالد للنجم الرياضي.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Karsten Warholm (@kwarholm)

برقية الملك إلى اللاعب كارستن وارهولم

طبقا لما نشرته وسائل إعلام نرويجية فإن برقية التهنئة التي وجهها الملك هارالد لكارستن وارهولم، تضمنت ما يلي: "أبعث إليك بأحر التهاني لتسجيلك رقم قياسي عالمي جديد وحصولك على ميدالية ذهبية أولمبية في سباق 400 متر حواجز خلال دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو!". وارهولم 25 عام، تحدث هو الآخر عن فوزه بالميدالية الأوليمبية في طوكيو 2020، وتحقيقه لرقم قياسي تاريخي، ووصف ذلك بأنه أكبر لحظة أنجاز في مسيرته كرياضي محترف.

تاريخ العائلة الملكية مع الأولمبياد

المالك هارالد ملك النرويج لديه هو الآخر تاريخ مع المشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية حيث شارك في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو عام 1964، وكان حامل العلم للبعثة النرويجية في الأولمبياد، وشارك الملك هارالد في منافسات الأولمبياد 3 مرات بمنافسات في الإبحار في ثلاث دورات أولمبية صيفية، كما شارك والده الملك أولاف King Olav أيضا في الأولمبياد في منافسات الإبحار وفاز بالميدالية الذهبية الأولمبية في الإبحار قبل 93 عام.