بعد 18 شهراً من تنحي الأمير أندرو.. الأمير تشارلز يتولى منصبا جديدا بدلا من شقيقه

تولى الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا منصبا رسميا جديدا بعد 18 شهرًا من تنحي شقيقه الأمير أندرو دوق يورك، والذي تراجع عن الحياة الملكية عام 2019.

بعد 18 شهراً من تنحي الأمير أندرو.. الأمير تشارلز يتولى منصب جديد بدلا من شقيقه

أصبح الأمير تشارلز الآن رئيس Malaria No More UK، وهي مؤسسة خيرية كان الأمير أندرو راعياً لها منذ عام 2018، وسيبدأ أمير ويلز دوره الجديد على الفور، حسبما أعلنت المؤسسة الخيرية.

قال جيمس ويتينغ James Whiting الرئيس التنفيذي لمؤسسة Malaria No More UK بالمملكة المتحدة: "لقد تم تمكيننا من خلال دعم صاحب السمو الملكي الأمير تشارلز والذي نتطلع إلى العمل معه لضمان تلبية احتياجات مجتمعنا العالمي للأهداف الحيوية المتفق عليها دوليًا من أجل القضاء على الملاريا وإنقاذ حياة الملايين الأطفال".

وأضاف الرئيس التنفيذي للمؤسسة: "يجب ألا ندع فيروس كورونا أو تغير المناخ يؤثر علينا ويجعلنا في حالة تراجع. فليكن 2021 العام الذي نعود فيه إلى المسار الصحيح للقضاء هذا المرض الذي يمكن الوقاية منه".

كان الأمير تشارلز مؤيدًا لدور المؤسسة الخيرية، التي تعمل للقضاء على المرض الذي يقتل أكثر من 400 ألف شخص سنويًا، من خلال تشجيع برامج التوعية للجمهور والشركات والحكومة، للكفاح من أجل عالم خالٍ من الملاريا.

والجدير بالذكر أن هذا هو المنصب الثاني الذي يتولاه الأمير تشارلز بعد تنحي شقيقه الأصغر الأمير أندرو، إذ أصبح في الشهر الماضي راعيًا للأوركسترا الملكية الفيلهارمونية، وهي الوظيفة التي شغلها دوق يورك سابقًا.

تراجع الأمير أندرو عن الحياة العامة في نوفمبر 2019 بسبب صداقته برجل الأعمال المنتحر جيفري إبستين، والذى واجه اتهامات استغلاله جنسيا لقاصرات، وأصبح نادرًا ما يتم تصوير دوق يورك في الأماكن أو الأحداث العامة، وكان آخر ظهور رسمي له في أبريل الماضي لحضور جنازة والده الأمير فيليب دوق إدنبرة.