الملك هارالد يقوم بأولى مهماته الرسمية منذ عودته من الأجازة المرضية

ألقى الملك هارالد الخامس ملك النرويج King Harald of Norway كلمة أمام الاجتماع الوطني لجمعية الحفاظ على الطبيعة النرويجية Norwegian Nature Conservation Association، ويعد ذلك أول ارتباط رسمي عام كبير يحضره ملك النرويج بعد عودته من أجازته المرضية الطويلة والتي تولى خلالها الأمير هاكون ولي عهد النرويج Haakon, Crown Prince of Norway، منصب الأمير الوصي على العرش، ومهام وسلطات ملك النرويج.

الملك هارالد يقوم بأولى مهامه الرسمية عن بعد

الملك هارالد يقوم بأولى مهامه الرسمية عن بعد

نظرا لحالة الطوارئ الصحية في كافة أنحاء النرويج واستمرار مخاوف انتشار عدوى كورونا، عقد الاجتماع الوطني لجمعية الحفاظ على الطبيعة عبر شبكة الإنترنت باستخدام تطبيق مكالمات الفيديو، وفي كلمته في الاجتماع تحدث عن أهمية الاهتمام بالطبيعة والبيئة من حولنا، وقال إن "الاعتناء بالطبيعة هو الاهتمام بأنفسنا وبمن يأتي بعدنا"، وتحدث أيضا عن سعادته بمشاركة العديد من الشباب في العصر الحالي في الحفاظ على الطبيعة وقال إن ذلك "يعطيه الأمل في المستقبل". كما تحدث أيضا عن أزمة تفشي جائحة كورونا والتداعيات السلبية للأزمة على مختلف نواحي الحياة ووصف الجائحة بأنها "تظهر مدى ضعفنا، وتتسبب في تدمير الطبيعة"، واختتم كلمته قائلا بأنه "يأمل أن تساعد تجارب العام الماضي مع عدوى كورونا على الزيادة الوعي وزيادة الاهتمام بالطبيعة وكوكبنا. لأنه بالقيام بذلك، فإننا نعتني بأنفسنا ومن سيأتون بعدنا ".

أقدم منظمة لحماية الطبيعة والبيئة في النرويج

جمعية الحفاظ على الطبيعة النرويجية تأسست في عام 1914 وهي أقدم منظمة لحماية الطبيعة والبيئة في النرويج ويعمل معها أكثر من 30 ألف عضو، وأكثر من 100 فريق من المقاطعات والفرق المحلية في جميع أنحاء النرويج.