الملك هارالد الخامس يحتفل بعيد ميلاده 84

احتفل الملك هارالد الخامس ملك النرويج King Harald of Norway بعيد ميلاده 84 يوم الأحد الموافق ليوم 21 فبراير 2021، واحتفالا بهذه المناسبة أطلقت النرويج 21 طلقة من المدافع في قلعة آكيرشوس Akershus Fortress في العاصمة النرويجية أوسلو.

قلاع النرويج تحتفل بأعياد ميلاد العائلة المالكة

قلاع النرويج تحتفل بأعياد ميلاد العائلة المالكة

جدير بالذكر أنه عادة ما تقوم 11 قلعة في النرويج بإطلاق الطلقات المدفعية في أيام أعياد ميلاد الملك هارالد وزوجته الملكة سونيا Queen Sonja والأمير هاكون ولي عهد النرويج Crown Prince Haakon وزوجته الأميرة ميت ماريت Crown Princess Mette-Marit.

الملك هارالد أول ملك للنرويج يولد داخل حدود البلاد

الملك هارالد هو أول ملك للنرويج يولد في داخل حدود النرويج منذ 567 عام وولد في قصر ساكوجم Skaugum Estate في يوم 21 فبراير 1937 وهو ابن الملك أولاف King Olav of Norway ملك النرويج السابق، وزوجته الأميرة مارثا Crown Princess Märtha التي كانت قبل زواجها من ملك النرويج، أميرة سويدية.

الاحتفال بعيد ميلاد ملوك النرويج

 الملك هارالد أول ملك للنرويج يولد داخل حدود البلاد

يتم الاحتفال بعيد ميلاد ملوك النرويج بشكل علني عندما يوافق ذكرى خاصة أو مميزة، وبخلاف ذلك فإن الاحتفال يقتصر على أفراد العائلة المالكة النرويجية، جدير بالذكر أن ملك النرويج في أجازة مرضية في الوقت الحالي، تستمر حتى مارس في هذا العام، وينوب عنه الأمير هاكون في إدارة شؤون البلاد.