ملك النرويج هارالد الخامس يخضع لجراحة في ساقه

الملك هارالد الخامس King Harald ملك النرويج، سيخضع لجراحة في ساقه اليوم السبت الموافق 30 يناير 2021، وذلك طبقا لبيان رسمي صدر عن البلاط الملكي النرويجي في يوم الجمعة.

ملك النرويج أصيب في وتر الركبة

الملك هارالد الخامس أجرى عملية في القلب

وبحسب البيان فإن الملك هارالد 83 عام، نقل بالفعل إلى مستشفى جامعة أوسلو Rikshospitalet في العاصمة النرويجية أوسلو، للخضوع لجراحة في صباح السبت في الساق بسبب معاناته من إصابة في وتر في ركبته اليمنى.

الأمير هاكون يدير شئون البلاد

البيان كشف أيضا عن أن ملك النرويج سيكون في أجازة مرضية حتى 14 فبراير 2021، على أن يتولى إدارة شئون البلاد خلال هذه المدة الأمير هاكون ولي عهد النرويج Crown Prince Haakon، وسيشغل ولي العهد خلال تلك الفترة منصب الأمير الحاكم والوصي على العرش لحين تماثل الملك للشفاء.

الملك هارالد الخامس أجرى عملية في القلب

ملك النرويج هارالد الخامس يخضع لجراحة في ساقه

الأجازة المرضية الجديدة للملك هارالد الخامس هي واحدة من بين العديد من الأجازات المرضية التي اضطر للحصول عليها بسبب المرض خلال العام ونصف العام الماضيين، وكان أحدثها العطلة المرضية التي حصل عليها في سبتمبر من العام الماضي بسبب خضوعه لجراحة في القلب، وفي يناير من العام الماضي، حصل على أجازة مرضية بعد معاناته من وعكة صحية، وفي الخريف الماضي، كان عليه أن يذهب في إجازة مرضية بعد إصابته بعدوى فيروسية.