من الدنمارك إلى البحرين.. من هم أفراد العائلات الملكية اللذين تلقوا اللقاح ضد ‏الكورونا؟ ‏

منذ انتشار فيروس كورونا في بداية العام الماضي، والعالم كله ينتظر ظهور اللقاح المنتظر، الذي تعلن عن تطوراته المراكز البحثية يوم بعد يوم لتزرع الأمل للحد من انتشار الوباء الذي سيطر على العالم، وقد بدأ العديد من الملوك والأمراء في العائلات الملكية المختلفة بتشجيع شعوبها لتلقيه.

وفيما يلي نتعرف على بعض من الملوك والأمراء اللذين بدأوا بالفعل في تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

الملكة مارغريت الثانية

تلقت الملكة مارغريت الثانية ملكة الدنمارك، اللقاح المضاد لفيروس كورونا، في أول أيام العام الجديد، إذ أعلنت العائلة الملكية الدنماركية عن تلقيها اللقاح وأشارت إلى أن جلالتها ستتلقى الجرعة الثانية من التطعيم في غضون ثلاثة أسابيع القادمة.

وافق الاتحاد الأوروبي على اللقاح الذي انتجته شركة بيوتيك الألمانية في ماينس وشركة فايزر الأمريكية قبيل أعياد الميلاد وتم تطعيم أول شخص في الدنمارك باللقاح المضاد لكورونا فى السابع والعشرين من ديسمبر الماضي.

وتلقى ما يقرب من 30 ألف شخص في الدنمارك الجرعة الأولى من اللقاح، وهو ما يعادل 5% من عدد سكان الدنمارك.

الملكة إليزابيث الثانية وزوجها الأمير فيليب

أعلن قصر باكنغهام أن ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية وزوجها الأمير فيليب، تلقيا منذ يومين الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وقال المتحدث باسم القصر الملكي، إن الملكة إليزابيث الثانية ذات الـ 94 عاماً، وزوجها الأمير فيليب دوق إدنبرة البالغ من العمر 99 عاماً، تلقيا اللقاح لينضما بذلك إلى نحو مليون ونصف مليون شخص تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح في المملكة المتحدة.

وأكد المصدر أن ملكة بريطانيا والأمير فيليب تلقيا اللقاح تحت إشراف طبيب العائلة المالكة البريطانية في قلعة وندسور.

وعلى صعيد آخر أعلنت مدينة لندن، تعبئة الأجهزة العامة لمواجهة انتشار وباء كورونا، وقالت السلطات البريطانية إنها تأمل في محاربته باللقاح.

الملك حمد بن عيسي ملك البحرين

تلقى العاهل البحريني الملك حمد بن عيسي، لقاحاً مُضاداً لفيروس كورونا، حسبما أفادت وكالة الأنباء الرسمية البحرينية، إذ وافقت هيئة تنظيم المهن والخدمات الصحية في البحرين بمطلع ديسمبر على استخدام لقاح شركتي "فايزر" و"بيونتيك" لتصبح ثاني دولة تجيزه في العالم حينذاك.