بالصور.. لقطات أحرجت أفراد العائلات الملكية أمام الكاميرات

على الرغم من محاولة أفراد العائلات الملكية الإلتزام بالقواعد العامة وخاصة في الجولات الرسمية اللاتي يكونوا فيها تحت أنظار العالم ومحاطين بعدسات الكاميرات التي لا ترحم وتلتقط أي موقف حتى ولو كان بسيط، إلا أن هناك مواقف محرجة يتعرضوا لها.

 وفيما يلي نرى بعض من المواقف المحرجة التي تعرض لها أفراد العائلات الملكية ورصدتها عدسات المصورين.

في يوليو الماضي، نسى ملك إسبانيا فيليبي السادس، عن طريق الخطأ وضع قناع الوجه مرة أخرى بعد إلقاء كلمة في حفل تكريم رسمي لضحايا فيروس كورونا في القصر الملكي في مدريد، وشوهدت ابنته الأميرة ليونور أمام الكاميرا وهي تذكر والدها بلطف بارتداء غطاء وجهه.

 وعلى ما يبدو فأن الملك فيليبي السادس شكر ابنته على التذكير عندما أخرج قناعه من جيب سترته.

انفلات حذاء كيت ميدلتون من قدمها

 تعرضت كيت ميدلتون دوقة كامبريدج، لموقف محرج حينما كانت تحضر حفلا خيريا برفقة زوجها الأمير ويليام، وعند توجهها إلى السيارة، تعثرت في خطاها بسبب حذائها الذي انفلت من قدمها، لكنها تجاوزت الأمر سريعًا واستكملت خطاها حتى السيارة، لكنها لم تنجُ من عدسات المصورين الذين التقطوا هذه اللحظة بالتفصيل.

الرياح تجعل فستان كيت ميدلتون يتطاير

أثناء زيارة الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون إلى الهند، تعرضت دوقة كامبريدج، لتطاير فستانها الأبيض الواسع بفعل الرياح القوية، خاصًة عند وضع الزوجين إكليل الزهور على قبر الجندي المجهول، فظلت تحاول السيطرة على الموقف بوضع يديها الاثنتين على الفستان، ورغم ذلك لم يمنع ذلك الرياح من رفعه، مما جعل الكثيرون يشبهونها بصورة "مارلين مونرو" الشهيرة.

الهواء يداعب شعر كيت ميدلتون ويجعله " منكوش"

وبسبب الرياح أيضا، التقطت صور لكيت ميدلتون وشعرها يتطاير ويصبح " منكوش" بطريقة محرجة.

ميغان ماركل تعرضت لموقف محرج حينما ظهرت بطاقة المعلومات الخاصة بفستانها

ظهرت بطاقة المعلومات التي تحمل اسم العلامة التجارية للفستان وسعره الذي كانت ترتديه ميغان ماركل أثناء زيارتها لمدينة تونج برفقة زوجها الأمير هاري، فأثناء نزولها من الطائرة تسببت الرياح في إظهار البطاقة، مما عرضها لموقف محرج.

بفعل الرياح تعرضت الملكة إليزابيث الثانية لموقف محرج

من الصعب جدا أن تتعرض الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا لموقف محرج، إذ أنها تحرص دائما على كل تفصيلة في المناسبات العامة وخصوصا أمام عدسات المصورين، لذلك عندما كادت تفقد قبعتها بسبب الرياح أثناء حضورها حفل استقبال السلطان قابوس، سلطان عمان في مسقط في فبراير عام 1979.

الملكة صوفيا كادت أن تسقط على السلم بعد أن تعثرت أثناء زيارتها إلى أمريكا

وفي عام 2000، تعثرت الملكة صوفيا ملكة إسبانيا حينذاك، وهي تصعد على سلالم البيت الأبيض خلال زيارتها لأمريكا في عشاء رسمي، وحاول الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون والملك خوان كارلوس زوج الملكة صوفيا مساعدتها بشكل سريع حتى لا تسقط على الأرض.

الملكة مارغريت الثانية ملكة الدنمارك تتعرض لموقف محرج أثناء انفلات الحذاء من قدمها

ضحكت الملكة مارغريت الثانية ملكة الدنمارك بشدة عندما فقدت حذائها أثناء تحية الحرس الملكي في كوبنهاغن في عام 2017، ولكنها حافظت على رباطة جأشها.

الأمير فيليب يتعثر أثناء لعب مباراة البولو

وبالرجوع إلى عام 1967، كان الأمير فيليب دوق إدنبرة وزوج الملكة إليزابيث الثانية، رياضي محبا للعبة البولو وأثناء المبارة تعرض دوق إدنبرة للتعثر ووقع على الأرض، وعلى الرغم من مكانته الملكية إلا أن المنافسون بدوا غير مهتمين بوقوعه وكانوا أكثر تركيزًا على الكرة.