ملكة إسبانيا تحمل 120 طنا من المساعدات في زيارة إنسانية إلى إلى هندوراس

من المقرر أن تسافر الملكة ليتيزيا Queen Letizia، ملكة إسبانيا، في زيارة رسمية خارجية إلى أمريكا الوسطى قبل عطلة أعياد الميلاد حيث ستسافر الملكة ليتيزيا 48 عام، إلى هندوراس في زيارة رسمية تستمر خلال الفترة من 14-15 ديسمبر 2020، وتهدف الزيارة إلى إيصال المساعدات الإنسانية وإظهار تضامن الشعب الإسباني مع هندوراس في أعقاب الدمار الذي سببه إعصاري إيتا وإيوتا اللذان ضربا هندوراس في الشهر الماضي.

الملكة ليتيزيا في زيارة رسمية إنسانية

الملكة ليتيزيا في زيارة رسمية إنسانية

 جدير بالذكر أن الملكة ليتيزيا لن يرافقها زوجها الملك فيليب King Felipe ملك إسبانيا في هذه الزيارة الرسمية الجديدة، وإنما ستسافر برفقة وزير الدولة للتعاون الدولي، أنجيلس مورينو باو Ángeles Moreno Bau.

الملكة ليتيزيا تحمل 120 طنا من المساعدات إلى هندوراس

ملكة إسبانيا تحمل 120 طنا من المساعدات في زيارة إنسانية إلى إلى هندوراس

من المقرر أن تشهد زيارة الملكة ليتيزيا إلى هندوراس تسليم أكثر من 120 طن من المساعدات الإسبانية إلى هندوراس، والتي تتضمن اختبارات الكشف عن الإصابة بعدوى كوفيد-19 السريعة، وأشارت وزارة الخارجية الإسبانية في بيان صحي جديد لها إلى أن المساعدة الإنسانية التي سيتم تسليمها ستكون هي الأكبر من نوعها في إسبانيا خلال السنوات العشر الماضية.

بيان وزارة الخارجية الإسبانية

البيان الصحفي الصادر عن وزارة الخارجية الإسبانية، تضمن أيضا ما يلي: "هذه الرحلة لتقديم المساعدات الإنسانية تسعى إلى تسليط الضوء على الدعم الإسباني وستكون البداية لخطة طويلة الأجل للتعافي وإعادة الإعمار تتجاوز مجرد المساعدات الطارئة". زيارة ملكة إسبانيا إلى هندوراس تهدف أيضا إلى المساهمة في زيادة الوعي ولفت أنظار المجتمع الدولي بأسره بشأن ضرورة تكثيف الجهود لدعم مجالات وقضايا حساسة مثل التعليم والصحة وتغير المناخ.