البرجر ليس من المحظورات على مائدة الملكة إليزابيث.. لكن بشروط

فاجئ طاهي الملكة إليزابيث الثانية، السابق دارين ماكجرادي، محبي ملكة بريطانيا ومتابعيها الشهر الماضي عندما قال إنها لم تأكل البيتزا أبدًا، ولا حتى يتم تقديمها في حفلات الاستقبال، والآن يكشف عن حب جلالتها لتناول البرجر ولكن بشروط.



قال دارين ماكجرادي"Darren McGrady"، الذي عمل في قصر باكنغهام منذ 1982 وحتى 1993، خلال مقابلة مع مجلة " Us Weekly"، إن الملكة إليزابيث الثانية تتجنب جميع الوجبات السريعة، وإذا طلبت يومًا ما طعامًا يٌحضر بشكل سريع، فإن الطهاة الملكيين يعدوا لها بنسختهم الخاصة.

ومن الأطعمة سريعة التحضير التي تستثنيها الملكة إليزابيث الثانية وتحبها هو البرجر، ولكن بشرط أن يتم تقديمه بدون خبز، فإن جلالتها تتناوله بالشوكة والسكينة، وأشار أن عندما كانت العائلة المالكة تقضي العطلات الصيفية في اسكتلندا بقلعة بالمورال، كنا نصنع البرجر بأنفسنا، من لحم الغزلان.

وأضاف ماكجرادي، أن قوائم الطعام في قصر باكنغهام فرنسية تقليدية جدًا، ولا تميل إلى استخدام المعجنات أو المخبوزات، إذ أن صاحبة الجلالة تعودت على أن الشيء الوحيد الذي ستلتقطه وتأكله بيدها هو شاي بعد الظهر.

ووفقا لما قاله الطاهي الملكي السابق، أن العائلة المالكة البريطانية تغير نظامها الغذائي المتبع خلال العطلة الصيفية، فعادة ما يكون الفاكهة والدجاج وشاي بعد الظهيرة وسمك السلمون، أكثر الوجبات حضورا في الأجازات، مع إقامة حفل للشواء في الهواء الطلق بدلا من العشاء المعتاد على المائدة.

ويضيف ماكجرادي، عادة لم يتم إبلاغ الطهاة بما تريد أن تتناوله العائلة المالكة حتى تناول شاي بعد الظهر، مما يسبب ذلك في اندفاع جنوني في المطبخ، ولاسيما إذا جاء الأمير فيليب دوق إدنبرة وقال سنقيم اليوم حفل شواء.