كيف قضى أفراد العائلات الملكية عشية حفل زفافهم؟

تعد ترتيبات الزواج من أكثر الأمور المليئة بالتفاصيل، ويبقى اليوم الذي يسبق يوم الزفاف من الأيام التي لا تنسى، ولا سيما في حفلات الزفاف الملكية، إذ تتجمع الجماهير والمهنئين حول القصر الملكي، وفيما يلي نرى كيف قضى بعض من سيدات العائلات المالكة ورجالها عشية حفل زفافهم.

الأميرة بياتريس

في الليلة التي سبقت حفل زفاف الأميرة بياتريس، حفيدة الملكة إليزابيث الثانية، قضت أحدث عروس في العائلة الماكة البريطانية، اليوم مع شقيقتها الصغرى الأميرة يوجين في منزل رويال لودج في قلعة وندسور، اللاتي قضيا فيه طفولتهما.

وشاركت الأميرة يوجين صورتها مع شقيقتها على حسابها على الانستقرام، بمناسبة عيد ميلاد الأميرة بياتريس، وعلقت عليها، قائله "عيد ميلاد سعيد بيبا، ها نحن عشية حفل زفافك ومازلنا  نرتدي إكسسوار شعرنا كما هو منذ التسعينيات ولا تزال الابتسامات على وجوهنا".

 

الأمير ويليام وكيت ميدلتون

أمضى الأمير ويليام دوق كامبريدج، وحفيد الملكة إليزابيث الثانية، ليلة ما قبل الزواج في كلارنس هاوس منزل والده الأمير تشارلز.

 أما زوجته كيت ميدلتون، فقضت عشية زفافها في فندق غورينغ الـ 5 نجوم، وهو قريب جدا من قصر باكنغهام، وكانت دوقة كامبريدج حضرت هي وعائلتها ليستعدوا لحفل الزفاف الأسطوري بجناح " Royal Apartment"، الذي بلغت تكلفة تجديده حينذاك بمبلغ 150 ألف جنيه إسترليني ليشمل سريرًا بأربعة أعمدة وبيانو كبير.

ميغان ماركل

أمضت ميغان ماركل، اليوم الذي يسبق زفافها مع والدتها دوريا راغلاند في فندق" Cliveden "، وهو كان قصر تعيش فيه عائلة "Astor".

يقع الفندق وسط 152 هكتارًا أي ما يعادل أكثر من 300 فدان من الحدائق الخضراء التي تصل إلى نهر التايمز، والذي استقبل العديد من الضيوف البارزين على مر السنين من بينهم ونستون تشرشل وروديارد كيبلينج وتشارلي شابلن.

الأميرة ديانا والأمير تشارلز

أما في عام 1981، أمضت الأميرة ديانا الليلة التي سبقت الزفاف في كلارنس هاوس، منزل الملكة إليزابيث الأم، ووفقا لمجلة "hellomagazine "، أنها شوهدت وهي تركب دراجة قديمة، وكانت تصيح بابتهاج، وتقول "أنا سأتزوج أمير ويلز".

وقبل يوم الزفاف، أقامت الملكة إليزابيث الثانية حفلة رائعة في قصر باكنغهام، رقص فيها حوالي 800 ضيف طوال الليل، وأعاد هذا الحفل تاريخ أعراس ويلز، إذ أطلقت فرقة المدفعية الملكية " King's Troop Royal Horse" تحية بالبنادق في هايد بارك بمناسبة أول زواج لأمير ويلز منذ 118 عامًا، تلاه عرض ضخم للألعاب النارية.

الأميرة شارلين

الأمير ألبرت أمير موناكو وزوجته الأميرة شارلين

وصٌف حفل زفاف الأمير ألبرت أمير موناكو والأميرة شارلين، بأنه أكبر حفل في موناكو منذ 55 عامًا، وكان هناك أضواء على ميناء مونت كارلو، إذ انضم جمهور قوامه 15000 شخص تقريبًا إلى العروسين في حفلة موسيقية من فرقة إيجلز، وهي فرقة أمير موناكو المفضلة، وفي الليلة التي سبقت الزفاف كانت هناك حفلة أخرى.

وقالت العروس حينذاك، "سوف نعتز بهذه اللحظة إلى الأبد"، وهو شعور يمكن أن يتفق عليه شعب موناكو أيضا.